تخريج الدفعة الثالثة من برنامج "رواد العز"

 

مسقط- الرؤية

احتفل بنك العز الإسلامي ممثلاً في قسم التدريب والتطوير، بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج "رواد العز" بحضور جناب السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، وعلي المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي، وسليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي، وأعضاء من الإدارة العُليا.

ويأتي هذا البرنامج بالتعاون مع "هارفارد مانيدج مينتور"، منصة التعلم الإلكتروني التابعة لجامعة هارفارد، والتي تعد واحدة من الجامعات المرموقة في العالم.

ووصل عدد الخريجين من الدفعة الثالثة إلى 34 خريجًا وخريجة، ليصل بذلك عدد الخريجين من برنامج "رواد العز" 95 من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى موظفي بنك العز الإسلامي.

ويهدف البرنامج إلى تطوير القيادات العمانية المتوسطة لتتمكن من مواكبة التطلعات المستقبلية لفرص العمل، من خلال توجيه رحلة تطوير شاملة وسريعة لقادة المُستقبل الواعدين.

واستضاف البرنامج التعليمي، الذي استمر لمدة 6 أشهر متواصلة، نخبة من القادة المرموقين في القيادة من داخل السلطنة، بالإضافة إلى أعضاء من الإدارة العليا بالبنك، مما يُعزز فرص المنتسبين للبرنامج في التعلم والاستفادة من التجارب المختلفة والمتنوعة في أساليب القيادة.

وقالت سمية النبهانية رئيسة قسم التدريب والتطوير بالإنابة في بنك العز الإسلامي: "إننا نتشارك جميعاً في أن نؤدي خدمة جليلة لهذا الوطن العزيز ومواصلة المثابرة لتأهيل القيادات المتوسطة تماشياً مع رؤية عمان 2040، ونحن نؤكد التزام البنك بهذا المجال من خلال تأهيل العمانيين الموهوبين والواعدين وتزويدهم بالأدوات المناسبة للابتكار والنمو المستدام، كما أن التزام وتفاني منتسبي هذا البرنامج دليل قاطع على التزامهم بالاستثمار في أنفسهم لتنمية هذه الأرض الطيبة".

وأضافت: "البرنامج ليس حصرًا على موظفي بنك العز الإسلامي فقط، بل عبارة عن مشاركة مجتمعية من مختلف المؤسسات الأخرى لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة، كما يخضع المنتسبون لمتابعة مباشرة من خلال نظام معين لتقييم أدائهم وتسليم المهام الموكلة إليهم في الوقت المحدد، بالإضافة إلى متابعة مباشرة من قبل قسم التدريب والتطوير بالبنك، وتوفير مرشدين من الإدارة العليا لكل موظف ملتحق بالبرنامج".

ويتضمن البرنامج مراحل مختلفة ومتنوعة من الدراسة في القيادة، حيث يبدأ الموظفون الدراسة بالارتباط مع جامعة هارفارد، ويشمل ذلك البحث والتقصي الذاتي حول مواضيع مختلفة في القيادة، كما يشمل البرنامج جلسات تعليمية حضورية لتطبيق ما تم تعلمه خلال فترة الدراسة الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك