"أطياب الدولية" تفتتح أول مختبر عماني خارجي في أوزبكستان

 

طشقند- الرؤية

افتتح أمس في طشقند بجمهورية أوزبكستان، مختبر أطياب التابع لشركة المطاحن العُمانية؛ وذلك بحضور سعادة نائب وزير لدى أوزبكستان  وسعادة السيدة وفاء بنت جبر البوسعيدية سفيرة سلطنة عُمان لدى أوزبكستان.

ويُجسد افتتاح مختبر في أوزبكستان حرص شركة المطاحن العُمانية على نقل خبراتها في المختبرات الداعمة للصناعات الغذائية في الدول الشقيقة والصديقة، ولكسب المزيد من الحصص السوقية بالأسواق الاستراتيجية الهامة.

ويُجسد إنشاء هذا المختبر المتكامل حرص شركات القطاع الخاص في سلطنة عُمان على الاستفادة من عُمق علاقات سلطنة عُمان بالدول الصديقة، والدخول في شراكات استراتيجية مع نظيراتها حسب مجالات عملها عبر تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا وغيرها من أوجه التعاون لصالح المستهلك.

ويهدف المختبر إلى مراقبة جودة الواردات والمنتجات الغذائية، وتعميق ثقة المستهلك ‏في معايير سلامة الأغذية محليًا ودوليًا، ودعم المصدرين بقطاع الصناعات التحويلية الغذائية بأوزبكستان عبر المزيد من تجويد منتجاتها الموجهة للأسواق الأوروبية والأمريكية والآسيوية والأفريقية، وإلى أسواق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتم تجهيز المختبر بأحدث التقنيات، كما أنه أول مختبر خارجي لشركة عُمانية في منطقة آسيا الوسطى، فضلًا عن أنه حصل في فترة وجيزة على اعتماد تصنيف  17025 المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة؛ وهي المواصفة الخاصة بالمختبرات بمعامل القياس والتحاليل والمعايرة، والتي تتبناها المنظمة الدولية للمعايير (أيزو).

وأبدى كلٌّ من سعادة نائب الوزيرالأوزبكي وسعادة السيدة وفاء بنت جبر البوسعيدية سفيرة سلطنة عُمان لدى أوزبكستان، سعادتهما بحضور افتتاح هذا المختبر الهام الذي سيسهم في تعزيز الابتكار والنمو في مشهد صناعة الأغذية في  أوزبكستان.

وقال سعادة نائب الوزير الأوزبكي: "يساعد هذا المشروع المنتجين المحليين على اختبار منتجاتهم في المختبرات لتحسين جودة المنتجات الغذائية، كما أننا ممتنون لهذه الشراكة مع أطياب الدولية للخدمات ونتطلع إلى مشاريع جديدة أخرى مع الشركة في المستقبل، ونحن نعمل بالفعل على توفير برامج التدريب وبناء القدرات المختلفة للمزارعين والطلاب أو أي شخص مرتبط بصناعة الأغذية، وهذا المشروع مهم لأنه يقدم الخدمات اللازمة للمنتجين والمزارعين لتلبية المعايير الدولية للتصدير إلى أسواق جديدة".

من جانبه، أوضح هيثم بن محمد آل فنه الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العُمانية: "سيسهم مختبر أطياب المتطور في طشقند في تعزيز مقدرات هندسة الصناعات الغذائية لتحسين الكفاءة وتلبية متطلبات المستهلكين المتجددة والدفع بعمليات التقدم الشامل لأجل استدامة صناعة الأغذية عبر الحفاظ على أعلى معايير الجودة والسلامة".

وأضاف: "يُعتبر مختبر أطياب في أوزبكستان إضافة نوعية جديدة للمحفظة الخارجية لشركة أطياب للخدمات الدولية، وفي تعزيز قدراتها المخبرية الداعمة للصناعات الغذائية، فضلًا عما لديها من  خبرات تراكمية داخل سلطنة عُمان في مجالات المختبرات الكيميائية والمعايرة والتقييس، ومختبرات الأحياء الدقيقة، وفي  إصدار شهادة الحلال المعتمدة وشهادات الأيزو  للصناعات الغذائية؛ مما يضمن الامتثال للمعايير الدولية وتلبية احتياجات السوق المتنوعة".

تعليق عبر الفيس بوك