مع افتتاح مصنع إعادة تدوير بطاريات الرصاص الحمضية المستعملة

"مجموعة الثيل" تشق طريقها نحو مفهوم جديد لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

مسقط- الرؤية

 

تلقت جهود الاستدامة البيئية في عُمان، دفعةً كبرى من القطاع الصناعي؛ بفضل مصنع "إعادة تدوير بطاريات الرصاص الحمضية المستعملة"، الذي أنشأته مجموعة شركات الثيل مؤخرًا في مدينة صحار الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن".

المصنع العالمي الأول من نوعه في قطاع الصناعات الخضراء، والذي يمتد على مساحة 20000 متر مربع، يقوم بصهر خردة البطاريات واستخراج سبائك الرصاص المكررة وسبائك الرصاص المختلفة. المصهر الذي تم تشغيله في عام 2023 لديه القدرة على تفكيك وفصل ما يصل إلى 18000 طن سنويًا من الرصاص المستخدم في البطاريات الحمضية وإنتاج 10000 طن سنويًا من سبائك الرصاص و15000 طن سنويًا من الرصاص المكرر والسبائك. ويجري تنظيم ومراقبة العمليات المعدنية المبسطة في المصنع بشكل صارم وتدابير الجودة لضمان الاستغلال الأمثل للموارد والحد الأقصى من استخدام الطاقة مع الحد الأدنى من الأضرار البيئية والتعرض البشري، والتي يمكن أن تتسرب المواد السامة؛ مما يؤدي إلى تلوث المياه الجوفية عند التخلص منها في مكب النفايات غير المبطن كما هو الحال الممارسة في معظم قطاعات الصناعة غير المنظمة.

من جهته، أكد محمد بن سعيد بن عبدالله السيابي الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة لمجموعة شركات الثيل "مجموعة الثيل" التي بدأت عملياتها في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، كشركة صغيرة لتجارة الخردة تحولت المؤسسة على مر السنين إلى لاعب رئيسي في قطاع الصناعة في سلطنة عمان، لتتكامل بشكل فعّال مع التقدم الاقتصادي في السلطنة، مع العديد من الأعمال التي تشمل تجارة الخردة المعدنية والخدمات اللوجستية والبناء وتصنيع الكبائن والبيوت الجاهزة.

وأضاف أن المشروع الجديد يمثل علامة فارقة في إرث المجموعة المسترشد برؤية توفير حلول متكاملة لإدارة النفايات الصناعية في سلطنة عمان مع الالتزام بالوفاء به من خلال مسؤوليتها الاجتماعية للشركات نحو عمان الخضراء وصديقة للبيئة واجيال المستقبل."

بينما قال إبراهيم عبد الرحيم المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الثيل: "من الآن فصاعدا، تهدف مجموعة الثيل إلى أن تكون الرائدة في تقديم الدعم لجهود هيئة البيئة في صون الطبيعة، مع المضي قدمًا نحو عصر جديد من أجل تقدم وازدهار سلطنة عمان".

البريد الإلكتروني :

Recycling@althailoman.com

تعليق عبر الفيس بوك