تأكيد جاهزية مسالخ بلدية مسقط لاستقبال رمضان.. وجدولة مواعيد العمل للأفراد والمؤسسات

 

مسقط- الرؤية

أكملت بلدية مسقط جاهزيتها لاستقبال شهر رمضان المبارك باتخاذ عدد من التدابير الاستباقية في قطاع المسالخ البلدية، لتلبية احتياجات المستهلك وفق أعلى معايير الجودة الصحية.

وعززت البلدية وبالتعاون مع الشركة المشغلة للمسالخ طواقم عملها والتأكد من صيانة الأجهزة والمعدات في المسلخ وإعادة جدولة مواعيد تقديم الخدمة بما يتوافق مع الطلب المتزايد على ذبح اللحوم قبيل وخلال شهر رمضان؛ وبما يضمن انسيابية العمل في المسالخ.

كما نسقت بلدية مسقط مع الشركة المكلفة بإدارة قطاع المسالخ العمل على صيانة المعدات والأجهزة المستخدمة في صالة الذبح، ووضع خطة احترازية استباقية لأي طارئ قد يقع في حال تعطل هذه المعدات وذلك من خلال توفير قطع الغيار لهذه المعدات وتواجد الفنيين المختصين بأعمال الصيانة، إلى جانب التأكيد على كافة طواقم العمل بالمسالخ لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية أثناء تقديم الخدمة؛ لضمان صحة العاملين والمتعاملين، كما قامت الشركة المشغلة للمسالخ بتجهيز قاعة الانتظار في المسلخين لتضمن الراحة للمستهلك قبل استلام الذبيحة.

وسعياً لتنظيم عملية ذبح المواشي في مسالخ بلدية مسقط بولايتي السيب والعامرات سواءً للشركات أو المواطنين والمقيمين، فقد تم إعادة جدولة وتحديد مواعيد العمل بالمسالخ البلدية بما يتناسب وذروة الطلب قبيل وخلال الشهر الفضيل.

وسيتم تخصيص فترات العمل قبل شهر رمضان لتكون في الفترة الصباحية للأفراد والفترة المسائية للشركات ومحال اللحوم، اعتبارا من يوم السبت 9 مارس وحتى نهاية شهر شعبان 1445هـ.

أما خلال شهر رمضان، فسيتم اقتصار استقبال المستهلكين في الفترة الصباحية فقط بحيث يكون العمل مقسم على فترتين، هما: الفترة الأولى مخصصة للشركات ومحال اللحوم لمدة ساعتين فقط من الساعة (السادسة صباحا حتى الثامنة صباحا)، أما الفترة الثانية مخصصة للأفراد من الساعة (الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا).

تؤكد بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية دائرة الخدمات البيطرية حرصها على صحة وسلامة المستهلكين؛ من خلال تأكدها من سلامة المواشي في المسلخ وخلوها من الأمراض، حيث تخضع هذه الأغنام إلى الفحص من قبل أطباء بيطريين في حظائر المسلخ، ويتم فحص المواشي قبل الذبح للكشف عن الأمراض التي لا تظهر بعد الفحص الأولي مثل مرض الحمى القلاعية، بالإضافة إلى الفحص الظاهري الدقيق للذبائح بعد الذبح والسلخ لضمان خلوها من أي أمراض أو أجزاء فاسدة في الذبيحة.

تعليق عبر الفيس بوك