الجرّاح العماني البطل.. نضال بـ"المشرط" لتخفيف آلام الفلسطينيين

 

مسقط - الرؤية

خاطر الجراح العُماني الدكتور أيمن السالمي بحياته للوصول إلى قطاع غزة والمساهمة في عمليات الإنقاذ الطبي للفلسطينيين الذين يتعرضون للإبادة الجماعية منذ يوم السابع من أكتوبر 2023.

وفي ظل الحرب الغاشمة وإصابة عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والرجال، قرر السالمي السفر من سلطنة عمان قاصدا القطاع الذي يتعرض للقصف ليلا ونهارا للقيام بواجب إنساني كبير تجاه الأشقاء في فلسطين.

وفي مقابلة تلفزيونية، كشف الطبيب العماني الذي يعمل بمستشفى خولة في العاصمة مسقط تفاصيل رحلته، إذ إنه اتخذ القرار منفردا دون إخبار غزة، بعدما تواصل مع منظمة صحية عالمية لتسهيل عملية مروره إلى القطاع.

وقال الدكتور أيمن السالمي إن سبب قدومه إلى غزة هو تعرض الشعب الفلسطيني للقتل الممنهج والمذابح المتعمدة بحقهم من قبل الكيان الإسرائيلي، مضيفًا أنه وصل معبر رفح منذ أسبوعين بعد رحلة طويلة وشاقة، وفور وصوله إلى مدينة رفح بدأ في مُمارسة دوره الإنساني بمعالجة المصابين الفلسطينيين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وصول السالمي إلى رفح وقيامه بإجراء العمليات الجراحية للمصابين، مؤكدين إيجابية الموقف الشعبي العماني تجاه القضية الفلسطينية.

ونشر الحساب الرسمي لسماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عُمان، تغريدةً جاء فيها: نحيي ونشكر الدكتور أيمن السالمي على خطوته الجريئة لإسعاف إخوانه في أرض غـزة العزة. ونتمنى أن يحذو حذوه الأطباء في بلادنا وسائر الدول الإسلامية، ممن تسمح لهم أحوال عملهم وتتوافر لهم الأسباب الميدانية هناك لخدمة المرضى والمتضررين من هذا العدوان الغاشم.

 

تعليق عبر الفيس بوك