"جهاز الرقابة" ينفذ ندوة توعوية في البريمي

البريمي- الرؤية

استضافت محافظة البريمي صباح أمس، فعاليات الندوة التوعوية بعنوان "حماية المال العام وتعزيز النزاهة.. الأدوار المؤسسية والشراكة المجتمعية"، والتي نفذها جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، بمنتجع السلام جراند بولاية البريمي.

ورعى انطلاق الندوة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد بن سعود البوسعيدي محافظ البريمي، وبحضور سعادة أحمد بن سالم الرجيبي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، وعددٍ من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والولاة، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، والمسؤولين في وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية والعسكرية، وعددٍ من المختصين بالجهاز. وألقى الخبير أول رقابي بدر بن راشد الذهلي مدير دائرة الرقابة المالية والإدارية في محافظتي البريمي والظاهرة كلمة الجهاز، أشار من خلالها إلى سعي سلطنة عُمان مُمثلةً بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة والجهات الحكومية المعنية إلى رفع كفاءة استخدام المال العام والتوجيه الأمثل للموارد البشرية والمالية وصون مكتسبات النهضة.

حاضر في الندوة كل من أخصائي أول رقابة شبيب بن ناصر البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأعمال القانونية بالجهاز، وأخصائي رقابة الدكتور مبارك بن خلفان الرحبي مدير دائرة الرقابة على الشؤون الاقتصادية بالجهاز، حيث استعرضا القوانين المنظمة لعمل الجهاز، وشرح المنهجية التي يتبعها الجهاز في تنفيذ أهدافه وإعمال اختصاصاته على أكمل وجه، بالإضافة إلى استعراض آلية العمل الرقابي، والإجراءات المتبعة عند اكتشاف الملاحظات والمخالفات، والإشارة إلى التقارير التي يصدرها الجهاز، وبيان دوره الرئيسي في حماية المال العام وتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، إلى جانب استعراض نموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي.

كما ركزت محاور الندوة على شرح مدونة قواعد السلوك الوظيفي للموظفين المدنيين في وحدات الجهاز الإداري للدولة، إلى جانب استعراض الأثر الرقابي والقيمة المضافة.

تعليق عبر الفيس بوك