عُمان في بورصة برلين للسياحة

 

 

‏راشد بن حميد الراشدي

 

من أجل تنمية القطاع السياحي وتعزيزاً لمكانتها كوجهة سياحية عالمية، تشارك سلطنة عُمان ممثلةً في وزارة التراث والسياحة في معرض بورصة برلين للسفر والسياحة (ITB)، والذي أفتتح مساء أمس ويستمر حتى السابع من شهر مارس الجاري.

تشارك سلطنة عمان بوفد كبير يضم عدداً من المؤسسات والشركات المهتمة بقطاع السياحة والسفر حيث يُشارك في المعرض أكثر من 160 دولة وأكثر من 5000 عارض خلال هذا العام، ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من مائة وعشرين ألف زائر من مختلف دول العالم، إلى جانب دعوة أكثر من سبعة آلاف ممثل لوسائل الإعلام العالمية وألف وخمسمائة مدون سفر من أكثر من خمسة وثلاثين دولة لتغطية الحدث السياحي الأهم والأبرز في قطاع السفر والسياحة على مستوى العالم.

يُعد هذا المعرض فرصة كبيرة وسانحة لدول العالم المشاركة عموما وسلطنة عمان خصوصاً لإبراز مقوماتها السياحية حيث تُعد هذه الشراكة التي وقعتها سلطنة عُمان منذ العام الماضي فرصةً مثالية للسلطنة لتعريف بما تزخر به من مقومات سياحية واعدة إضافةً إلى أنها مركز خصب لعرض المنتجات والخدمات والتجارب السياحية الرائده التي تتميز بها، حيث تسهم مثل هذه المبادرات في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة، إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية المتعددة التي أقرتها الاستراتيجية العمانية للسياحة للمساهمة في تحقيق المستهدفات الاستثمارية الواعدة في القطاع السياحي ضمن مستهدفات رؤية عُمان 2040، كما أنها منصة رائدة لتبادل المعرفة وتوسيع الشراكات التجارية في قطاع السياحة والسفر.

إن تعزيز مكانة سلطنة عُمان السياحية في قطاع السياحة والسفر هو هدف أسمى تسعى له كل جهات الاختصاص من أجل تشجيع هذا القطاع النامي وجعل عُمان قبلة للسياحة العالمية بقوة عبر تحقيق نمو كبير في زيادة عدد الزائرين والتعريف بمقومات عمان السياحية وما تزخر به من بيئات متنوعة ووجود بنية شاملة في ظل نهضة تنموية شاملة ومتجددة في مختلف القطاعات، خاصة التي يحتاجها القطاع السياحي.

كل التوفيق لسلطنة عُمان في مشاركتها في معرض برلين للسفر والسياحة ومن خلال وجودها كشريك استراتيجي في تسويق السلطنة عبر جميع نوافذ التسويق العالمية لاستكشاف عُمان كخيار استراتيجي هادئ وجميل ودولة سياحية بارزة على خريطة السفر العالمية.

إنَّ الاهتمام بهذا القطاع الواعد سوف يسهم في تنويع مصادر الدخل وإيجاد رافد مهم للاقتصاد والذي يشكل مصدر دخل كبير للعديد من دول العالم.

كما تشكل هذه المشاركة فرصة كبيرة للتعرف على تجارب الآخرين في تطوير قطاع السفر والسياحة وتعزز من مكانة سلطنة عُمان في خريطة السفر العالمية عبر دخولها كشريك رسمي لمعرض بورصة برلين الدولية للسياحة لعام 2024، والتي سوف تعزز من صناعة السفر والسياحة في البلاد تسعى إلى استقطاب المزيد من السياح من مختلف الدول لاستكشاف جمالها الفريد وثقافتها المتنوعة.

حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وأدام عليها نعمه وجعلها وطناً حالماً بالخير.