بهدف تعزيز مفهوم الابتكار في مجال التكنولوجيا

"ميثاق" ينفذ بنجاح عملية تطوير القنوات الرقمية لتقديم أفضل الخدمات المصرفية للزبائن

 

مسقط- الرؤية

شهد ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط نقلة نوعية في مجال التحول الرقمي، من خلال تنفيذ عملية ترقية نظام قنواته الرقمية إلى النظام الحديث  (T24)، وذلك بالتعاون مع شركة (Systems Limited) وهي شركة عالمية متخصصة في مجال تكامل الأنظمة.

ويؤكد هذا التحول على التزام ميثاق بتعزيز مفهوم الابتكار في مجال التكنولوجيا الحديثة، وضمان تلبية احتياجات وتطلعات زبائن الخدمات المصرفية الإسلامية، وخفض التكاليف التشغيلية بشكل ملحوظ، إضافة إلى تعزيز سرعة وصول الخدمات إلى السوق.

وستساهم هذه الخطوة المهمة في إعادة تعريف مشهد الصيرفة الإسلامية في السلطنة، حيث سيُساهم ترقية نظام الخدمات المصرفية الرقمية الجديد في تعزيز تجربة الزبائن وتمكينهم من متابعة وإتمام معاملاتهم المصرفية على مدار اليوم وبكل سهولة وسرعة وكفاءة، كما سيساهم في تقديم المزيد من الخدمات والتسهيلات المصرفية عبر تطبيق ميثاق على الهاتف النقال وأيضًا تقديم مختلف الخدمات عبر الإنترنت.

ويحرص ميثاق دائمًا على المحافظة على دوره الريادي من خلال تقديم تسهيلات ومنتجات مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية وبالتالي المساهمة في تعزيز خدمات القطاع.

وتعد هذه المُبادرة نقلة نوعية ومتواكبة مع أهداف ميثاق للصيرفة الإسلامية طويلة الأمد، وأتت تماشيًا مع استراتيجية ميثاق الهادفة إلى تعزيز الابتكار في جانب التحول الرقمي لمواكبة التوجهات العالمية في القطاع واستجابة لملاحظات الزبائن وتطلعاتهم.

وتوفر قنوات ميثاق الرقمية ميزات وخدمات عدة منها دفع الفواتير وتحويل الأموال بين الحسابات ومدفوعات صندوق الحماية الاجتماعية ومدفوعات بطاقات الائتمان وخدمة فتح حسابات التوفير والودائع الثابتة، كما يمكن للزبائن من خلال هذه المنصات إدارة معاملاتهم المالية بكل سهولة وأمان، إضافة لذلك يمكن للزبائن تقديم طلبات بطاقات الخصم المباشر وربط بطاقات الخصم المباشر بحسابات عدة وحجز خزائن الودائع وشراء قسائم الهدايا للمنصات الشهيرة مثل (Apple iTunes) و((Google Play و((PlayStation و Xbox)) و Steam)).

وللاستمرار في تحقيق هذه النتائج الإيجابية، يستثمر ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط سنويًا في تضمين أحدث التطورات في قطاع تكنولوجيا المعلومات لتقديم أفضل الخدمات للزبائن من الأفراد والشركات وبالتالي تعزيز تجربته في التحول الرقمي تماشيًا مع أهداف رؤية عُمان 2040. ويعدّ ميثاق للصيرفة الإسلامية رائدًا في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية في القطاع المصرفي بالسلطنة وذلك من خلال تقديم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات.

ومنذ تأسيسه، استطاع ميثاق أن يؤكّد ريادته في قطاع الصيرفة الإسلاميّة في السلطنة من خلال استمراره في تحقيق نجاحات متتالية كتعزيز شبكة فروعه المنتشرة في مختلف المحافظات والتي وصلت إلى 28 فرعًا، كما يمتلك ما يزيد عن 50 جهازًا للسحب والإيداع النقدي بالإضافة إلى إمكانية استخدام أجهزة بنك مسقط والتي يصل عددها إلى أكثر من 800 جهاز، الأمر الذي يعني أن مختلف الخدمات المصرفية أصبحت في متناول قاعدة واسعة من زبائن ميثاق.

وتأكيدًا على ريادته في قطاع الصيرفة الإسلاميّة، تُوّج ميثاق للصيرفة الإسلاميّة لمرّات عديدة ومتتالية خلال السنوات الماضية بجوائز إقليميّة وعالميّة كجائزة العلامة التجاريّة الرائدة في قطاع الصيْرفة الإسلاميّة من مؤسّسة"The Banker"، وجوائز متعدّدة من “Islamic Finance News” ، وجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عُمان.

كما حاز على عدّة جوائز من مؤسّسة "Global Islamic Finance" كجائزة الريادة في قطاع الصيرفة الإسلاميّة لعام 2023، وجائزة أفضل بنك إسلامي رقميّ، وهذه الجوائز تؤكّد حرص ميثاق للصيْرفة الإسلاميّة على الحفاظ على مكانته الرياديّة في قطاع الصيْرفة الإسلاميّة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك