"جامعة التقنية" تعتمد سياسة الاستثمار ضمن فعاليات "منتدى القيادات"

خصب- الرؤية

اعتمدت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية سياسة الاستثمار للجامعة خلال المنتدى السنوي الثاني لقيادات الجامعة، والذي نظمته في محافظة مسندم في الفترة من 27 إلى 28 فبراير 2024م بعنوان "عين على المستقبل.. الاستدامة المالية للجامعات".

ووقع سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، مذكرة تعاون مع بنك صحار الدولي للشراكة والتعاون لتمويل تطوير المرافق من خلال المطورين.

وهدف المنتدى إلى التعرف على التوجهات العالمية في الإستثمارات المستدامة وانعكاسها على مؤسسات التعليم العالي بشكل عام وعلى جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشكل خاص، ومشاركة التجارب وتبادل الخبرات والآراء والأفكار مع المشاركين فيما يخص الاستثمارات المستدامة.

كما استضافت الجامعة خلال أيام المنتدى عددا من المتحدثين المتخصصين من داخل وخارج سلطنة عمان، والذين استعرضوا طرق تنوع مصادر تمويل الجامعة، وتعزيز كفاءة وفعالية استخدام الموارد المالية، ومصادر دعم وتعزيز الإيرادات للجامعة، والمجالات والأساليب للاستثمارات المستدامة بالجامعة، والسياسات المنظمة للاستثمار الخاص بالجامعة.

وصاحب المنتدى تنظيم عدد من ورش العمل والأنشطة العلمية والتي طرحت عددا من المواضيع كتحقيق الاستثمار المستدام بما يتوافق مع رؤية عمان 2040، ودور قطاع التمويل في تنمية الاستثمارات المستدامة في مؤسسات التعليم العالي، والاستدامة المالية في مؤسسات التعليم العالي، والابتكار واستكشاف نماذج جديدة لتعزيز الإيرادات في مؤسسات التعليم العالي.

وشهدت الفعاليات استعراض تجربة الجمعية التعليمية الإسلامية بجمهورية الهند، بالإضافة الى تصنيف العوامل المستدامة المساهمة في استدامة الاستثمارات في مؤسسات التعليم العالي، وصياغة الخطط الاستراتيجية وإعداد الخرائط الإستراتيجية، والخطة التنفيذية لمشاريع الاستثمار.

 

تعليق عبر الفيس بوك