عمان تشارك في أول مجلس إقليمي لـ"الأسر القادة" للاعبي "الأولمبياد الخاص الدولي" بالقاهرة

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عمان  ممثلة في حليمة بنت محمد بن عبدالله البلوشية، في أول مجلس إقليمي  للأسر القادة للاعبي الأولمبياد الخاص الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة 10 دولة عربية وهي: سلطنة عمان والمغرب والجزائر والبحرين والإمارات والأردن ولبنان ومصر والسعودية والكويت، والذى يعقد بالقاهرة في الفترة من 1 حتى 4 مارس.

وقالت نيبال فتونى مدير عام المبادرات بالأولمبياد الخاص الدولي الشرق الأوسط وشمال افريقيا: "إن الأسر والأشقاء هم  مركز اهتمامنا  وتفعيل دورهم  هو إحدى أولوياتنا، ونحن نرحب بالمجلس الإقليمي للأسر القادة 2024- 2025 والذي يضم 10 برامج تمثل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والهدف الأساسي من المجلس الإقليمي للأسر القادة ، الذي يمتد على مدار يومين متتاليين، هو جذب وتدريب 10 أسر قادة على أدوارهم كقادة ضمن برنامجهم المحلي. سوف نركز على كيفية إشراك الأسر في تنظيم نشاطات تهمهم  ونوفر لهم المعلومات الأساسية  لنشر قصصهم، وتجاربهم والتحديات التي تواجههم. سوف نشجعهم و نؤمن لهم المعلومات والمصادر اللازمة  لإنشاء شبكة من الأسر إقليميا ممثلة محليا، حيث أعضاؤها  على استعداد لتبادل أفضل التجارب في مواضيع أساسية تتعلق في التدريب الرياضي، التعليم والدمج، القيادة والصحة. سوف نشجعهم على طلب تحديث للموقع الإلكتروني للبرنامج المحلي ليتضمن صفحة تغطي قصص ونشاطات الأسر و الأشقاء".

وأضافت: "يتضمن جدول العمل الموزع على مدى يومين متتاليين مواضيع مهمة للأسر والتي تم تحديدها بناء على إيجابات الأسر على استبيان تمت مشاركته سابقا يتضمن المواضيع التالية: استراتيجية الأولمبياد الخاص، المدارس الموحدة ومدارس الأبطال الموحدة من الأولمبياد الخاص، كيفية  التواصل ونشر القصص الناجحة، أهمية الرياضة في حياة اللاعبين وأسرهم، برنامج التدريب على المهارات الحياتية، إدارة الغضب، إدارة  فرط النشاط، التعب وأساليب الاسترخاء المحتملة، الحماية الشخصية للاعبين في حياتهم اليومية وفي مجتمعهم، الاهتمام بالأشقاء ضمن الأسرة والتغلب على الإرهاق".

WhatsApp Image 2024-02-28 at 2.18.09 PM (1).jpeg
 

من جهتها، قالت رغدة مصطفى مديرة المنح والاعتماد: "ممثلة عمان هى حليمة بنت محمد بن عبدالله البلوشية أم لحور  بنت عادل بن خمیس البلوشیة، بنت 12 سنة ولاعبة البحرين".

WhatsApp Image 2024-02-28 at 2.18.09 PM.jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك