إعلان تفاصيل استضافة سلطنة عُمان لكأس العالم لسداسيات كرة القدم

 

الرؤية- فيصل السعدي

نظمت شركة صناع الرياضة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان الرسمي لاستضافة سلطنة عمان لبطولة كأس العالم سوكا لسداسيات كرة القدم (Socca World Cup2024).

وسلطنة عمان هي أول دولة في الشرق الأوسط  تستضيف هذه البطولة، وشهد المؤتمر الصحفي خضور وفد من اتحاد سوكا الدولي وعدد من الشخصيات المعنية ووسائل الإعلام المختلفة. وقد أقيم المؤتمر برعاية صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.

وقال وليد العبيداني رئيس اتحاد "سوكا" في الشرق الأوسط والرئيس التنفيذي لصناع الرياضة كلمة له: استضافة بطولة كأس العالم "سوكا" لسداسيات كرة القدم تأتي بعد مشاركات سابقة في البطولة في النسخ الأربع الماضية، مشيرا إلى أن هذه البطولة تعد الأكبر على مستوى سداسيات كرة القدم في العالم، ويشارك فيها 44 إلى 85 فريقًا من مختلف دول العالم.

وأشارالعبيداني إلى أهمية البطولة المقامة بإعتبارها أول بطولة تقام في الشرق الأوسط، وقد تم العمل بجد على هذه الاستضافة منذ أكثر من 4 سنوات، وبدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، والشركاء المحليين في سلطنة عمان.

وتابع العبيداني أن البطولة ستقام في 28 نوفمبر المقبل حتى 8 ديسمبر المقبلين، ولمدة 10 أيام، وهناك مشاركون من مختلف دول العالم، كما نحرص على وجود فرق من الشرق الأوسط في هذه البطولة، وسيكون هناك أكثر من محطة للوصول إلى البطولة. وذكر العبيداني أنه سيتم الإعلان لاحقا حول آلية مشاركة الفرق في البطولة، وستتم إقامة بطولة خاصة في سلطنة عمان، ومنها يتم اختيار أفضل اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في بطولة العالم المقبلة، والتنسيق جار مع الاتحاد العماني لكرة القدم لأن ذلك يخدم فئة الهواة المهتمين باستحداث لجنة خاصة بالهواة، وإطلاق أول دوري للهواة في سلطنة عمان.

وعبر ثانوس بابادوبلس رئيس اتحاد "سوكا" الدولي عن سعادته باستضافة سلطنة عمان لبطولة العالم لسداسيات كرة القدم. مشيرًا إلى اختيار سلطنة عمان لاستضافة هذا الحدث بعد مقترح قدم من سلطنة عمان منذ أكثر من 4 سنوات إلى اتحاد "سوكا" الدولي، وتم منحها الاستضافة نظرا لمشاركات الفرق العمانية المستمرة في البطولة عن طريق مؤسسة صنّاع الرياضة وهي الوكيل المعتمد لـ"سوكا" في الشرق الأوسط وفي إفريقيا، ولمسنا جديتهم باستضافة هذا الحدث العالمي، واستيفاء جميع الشروط، ونعد الجميع بتجربة استثنائية، ونعدهم باستضافة تكون بها عوائد اقتصادية وسياحية واجتماعية وإعلامية لسلطنة عمان.

فيما قالت جوليا المديرة العامة للتطوير في الاتحاد الدولي سوكا: "سنعيش تجربة مختلفة تماما في سلطنة عمان للدعم الذي لمسناه من الجهات الحكومية واحتضان المجتمع وعشقه لكرة القدم، مبينة أن دورها في الاتحاد الدولي "سوكا" هو تطوير هذه اللعبة ونشرها على مستوى العالم، مشيرة إلى أن وجود البطولة في سلطنة عمان تعد المحطة الأولى لهم في الشرق الأوسط وفي آسيا وهذا الأمر يعني لها الكثير ويحمّلهم المسؤولية، والذي سيسهم في الحصول على عوائد كثيرة جراء هذه الاستضافة".

وشهد المؤتمر الصحفي إطلاق شعار بطولة كأس العالم "سوكا عمان 2024" في فيديو مرئي؛ حيث صمم الشعارعلى شكل متحف عمان عبر الزمان. كما تم عرض فيديو مرئي عن رحلة كأس العالم "سوكا" من النسخة الأولى التي أقيمت عام 2018 في البرتغال (لشبونة)، مرورا بالنسخة الثانية 2019 في اليونان (جزيرة كريت)، ثم النسخة الثالثة 2022 في المجر (بودابست)، وأخيرا النسخة الرابعة 2023 في ألمانيا (مدينة أسين)، وشرحت جوليا المديرة العامة للتطوير في الاتحاد الدولي "سوكا" بعض الجوانب المتعلقة بالاستضافة الأخيرة التي أقيمت في ألمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك