توقيع اتفاقية تنفيذ المنصة الإلكترونية للخدمات الإسكانية

بالصور.. مليار ريال قيمة 35 اتفاقية تطوير وشراكة لمدينة السلطان هيثم ومشاريع المدن المستقبلية

◄ 8 مطورين عالميين ومحليين ضمن المرحلة الأولى من مدينة السلطان هيثم

◄ اتفاقية لإعداد المخطط التفصيلي لـ"الخوير داون تاون"

◄ "زها حديد" تتولى تطوير الواجهة البحرية.. وتطوير بُرج متعدد الاستخدامات

◄ اتفاقية تعاون فني لتوفير محطات كهربائية للسيارات الكهربائية

◄ "شارع سنغافورة" الطريق النابض بالحياة في قلب مدينة السلطان هيثم

◄ 6 اتفاقيات لمشاريع المخططات الهيكلية والمدن المستقبلية

 

الرؤية- ريم الحامدية

رعى صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، أمس الأربعاء، حفل توقيع أكثر من 35 اتفاقية تطوير وشراكة لمشروع مدينة السلطان هيثم للمرحلة الأولى (2024- 2030)، ومشاريع المدن المستقبلية للإسكان والتخطيط العمراني مع الشركاء الاستراتيجيين بقيمة استثمارية تجاوزت مليار ريال عُماني؛ بحضور عدد من أصحاب السُّمو والمعالي والسعادة والشركاء من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والاستشاريين الدوليين والمستثمرين والمطورين العقاريين.

وتضمنت الاتفاقيات 9 اتفاقيات خدمات استشارية، و8 اتفاقيات تطوير عقاري، واتفاقية تعاون فني، و10 اتفاقيات تسليم مواقع جديدة، وذلك استكمالاً للأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى لمشروع مدينة السلطان هيثم، التي تقام على مساحة تتجاوز 5 ملايين متر مربع، لتستوعب ما يفوق 39 ألف نسمة وتشمل أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية، وعلى مساحة بناء تزيد عن 3 ملايين متر مربع.

وجرى توقيع اتفاقيات للخدمات الهندسية في مدينة السلطان هيثم مع عدد من الاستشاريين العالميين؛ بهدف تقديم خدمات استشارية للتصاميم المبدئية لعدد من المراكز الأساسية في المدينة. ووُقِّعت اتفاقية استشاري التصميم المبدئي لمجمع المدارس الحكومية للحي 10 مع الاستشاري (أركيتيكت كوهلر)، واتفاقية استشاري التصميم المبدئي لمجمع المدارس الحكومية للحي 6 و9 مع الاستشاري (إس أو إم)، واتفاقية استشاري التصاميم التفصيلية لمركز المدينة للحي 12 مع الاستشاري (إس أو إم)، واتفاقية استشاري تصميم مركز التأهيل لذوي الإعاقة في الحي 16 مع الاستشاري (بانتر هدسبيث أركيتكت)، واتفاقية استشاري تصميم تجربة التسوق والمرافق التجارية في الحي 9 و12 مع الاستشاري (ألتيفيا أو دي جي).

وجرى توقيع اتفاقيات مع الشركاء من المطورين العقاريين المحليين والدوليين لتطوير 8 أحياء سكنية في مدينة السلطان هيثم، بقيمة استثمارية تجاوزت مليار ريال عُماني؛ ضمن المرحلة الأولى (2024- 2030) على مساحات إجمالية تتجاوز 2.2 مليون متر مربع، وعلى مساحة بناء تعدَّت 2.3 مليون متر مربع؛ لتستوعب ما يزيد عن 6 آلاف وحدة سكنية، على أن يتم العمل فيها لمدة 6 سنوات.

ودعمًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مشروع مدينة السلطان هيثم، جرى توقيع اتفاقية لتطوير جزء من الحي رقم 6 بمساحة تتجاوز 33 ألف متر مربع، ليضم حوالي 45 وحدة سكنية، على أن تُخصص بنسبة 100% من الوحدات السكنية للتملك العُماني فقط.

كما جرى توقيع اتفاقية مع شركة تبيان العقارية لتطوير الحي (6A) على مساحة تتجاوز 58 ألف متر مربع، وتضم حوالي 116 وحدة سكنية. واتفاقية مع شركة إدراك للتطوير لتطوير الحي (12D) على مساحة 56 ألف متر مربع لتضم حوالي 339 وحدة سكنية. واتفاقية مع شركة أمانة للتطوير العقاري لتطوير الحي (13A) على مساحة 86 ألف متر مربع لتضم حوالي 278 وحدة سكنية. واتفاقية مع شركة رمان العالمية لتطوير الحي (12 A,B) على مساحة أكثر من 378 ألف متر مربع لتضم حوالي 1001 وحدة سكنية. واتفاقية مع شركة الأهلي للتنمية العقارية لتطوير الحي (12 E,F) على مساحة 275 ألف متر مربع لتضم حوالي 1919 وحدة سكنية. واتفاقية مع شركة شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" لتطوير الحي (8) على مساحة 368 ألف متر مربع ولتضم 1333 وحدة سكنية. واتفاقية مع شركة الأبرار العقارية لتطوير الحي (10) على مساحة 770 ألف متر مربع لتضم حوالي 1644 وحدة سكنية.

كما شهد الحفل توقيع اتفاقية تعاون فني لتوفير محطات كهربائية للسيارات الكهربائية وتقديم تخفيضات خاصة لقاطني مدينة السلطان هيثم مع الشركة المتميزة للسيارات وكلاء سيارات "أودي".

وتنفيذًا للتوجيهات السامية بتسمية أحد شوارع مدينة السلطان هيثم في زيارته لجمهورية سنغافورة، يأتي الإعلان عن "شارع سنغافورة" الممتد على طول يزيد عن 4 كيلومترات، والمتميز بكثافة الأشجار، ويمر بجانب كلية التكنولوجيا المتقدمة، ويقطع الحديقة المركزية والوادي، ليصبح الشارع النابض بالحياة في قلب المدينة.

وتنفيذًا للمشاريع الاستراتيجية العمرانية، جرى توقيع اتفاقيات متنوعة منها 6 اتفاقيات الخدمات الاستشارية الهندسية لمشاريع المخططات الهيكلية والتفصيلية؛ حيث جرى توقيع اتفاقية مشروع اشتراطات ومتطلبات كود البناء العُماني مع المجلس العالمي للكودات، واتفاقية الخدمات الاستشارية للمخطط الهيكلي بولاية عبري مع شركة "إف آند إم الشرق الأوسط" للاستشارات الهندسية مع الشركة العالمية "برود واي ماليون"، واتفاقية الخدمات الاستشارية للمخطط الهيكلي بولاية الرستاق مع الشركة الاستشارية "ليا أسوشيتس جنوب آسيا"، واتفاقية الخدمات الاستشارية للمخطط الهيكلي بولاية صور مع الشركة الاستشارية "ابن بهلاء للاستشارات الهندسية مع الشركة العالمية كي كاب/ دو إس بي"، واتفاقية الخدمات الاستشارية للمخطط التفصيلي للمدينة الزراعية بمنطقة النجد مع الشركة الاستشارية "دار الهندسة للاستشارات مع الشركة العالمية "فورسترز آند بارتنرز"، واتفاقية الخدمات الاستشارية للمخطط التفصيلي للمدينة الزراعية بولاية صحم مع الشركة الاستشارية "سوربانا جورنج للاستشارات".

وتطويرًا لمراكز المدن جرى توقيع اتفاقية إعداد المخطط التفصيلي والتصاميم الهندسية لمشروع وسط المدينة "الخوير داون تاون"، وتطوير الواجهة البحرية مع شركة الاستشارية "زها حديد مع سي بي آر إي" على مساحة بلغت 3.6 مليون متر مربع، وتوقيع اتفاقية تعاون مبدئية لتطوير برج متعدد الاستخدامات في مشروع "الخوير داون تاون" مع شركة الطاوؤس، على مساحة بلغت 12 ألف متر مربع ومساحة بناء 60 ألف متر مربع.

واستمرارًا للجهود لتحقيق الاستقرار الأسري، جرى توقيع 3 اتفاقيات؛ الأولى لإنشاء 20 وحدة سكنية مع الطرق بقرية كمزار بولاية خصب بمحافظة مسندم، والثانية لإنشاء 20 وحدة سكنية وصيانة 32 وحدة سكنية في ولاية شليم وجزر الحلانيات بمحافظة ظفار. أما الاتفاقية الثالثة فكانت في جانب أتمتة الخدمات الجهود المبذولة في التحول الرقمي؛ جرى توقيع اتفاقية تنفيذ المنصة الإلكترونية للخدمات الإسكانية لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

وشهد الحفل تسليم صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد هدية جسر أيقوني والإعلان عنه لإنشائه في مدينة السلطان هيثم، وهو جسر مُعلق يتوسط الحديقة المركزية ليعانق الطموح بين المساحات الخضراء، عابرًا الوادي بمسافة 500 متر.

DSC08776.JPG
DSC08761.JPG
DSC08739.JPG
DSC08725.JPG
DSC08706.JPG
DSC08686.JPG
DSC08639.JPG
DSC08659.JPG
DSC08575.JPG
DSC08564.JPG
DSC08548.JPG
DSC08557.JPG
DSC08543.JPG
DSC08532.JPG
DSC08522.JPG
DSC08513.JPG
DSC08504.JPG
DSC08481.JPG
DSC08493.JPG
DSC08460.JPG
DSC08469.JPG
DSC08449.JPG
DSC08434.JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك