رئيس وحدة متابعة تنفيذ "عُمان 2040" يستعرض الجهود الوطنية لتنفيذ الرؤية

 

مسقط- الرؤية

قدَّم معالي الدكتور خميس بن سيف بن حمود الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040" عرضًا مرئيًا أمام أعضاء مجلس الشورى؛ بهدف اطلاعهم على الرؤية ومستهدفاتها والمجهود الحكومي المبذول لإنجاحها وما حققته حتى الآن، وذلك بحضور سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام للمجلس، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

وأشار معاليه- خلال العرض- إلى خطط وأهداف وآليات تنفيذ الرؤية، من خلال المحاور الرئيسية المتبعة في تنفيذ الرؤية والأولويات الوطنية التي تؤطرها، بالإضافة الى أبرز مؤشراتها، والأسس التي يتم الاعتماد عليها لمتابعة تنفيذها، وأدوار وحدات المتابعة في كافة المؤسسات الحكومية وجهودها في متابعة تنفيذ الرؤية. وتطرق العرض إلى الأدوار المنوطة بمجلس الشورى والشراكة بينه وبين الوحدة فيما يتعلق بتحقيق رؤية "عُمان 2040"؛ حيث يُعد محور المجتمع وشراكته مع الحكومة ركيزة أساسية في آلية تنفيذ الرؤية.

واستعرض معاليه المؤشرات والتحديات التي تواجه تنفيذ الرؤية، بدءًا من جائحة "كوفيد-19" والمتغيرات التجارية والاقتصادية والتقلبات السياسية الدولية والتي تلقي بظلالها على الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى جهود الوحدة في التغلب على تلك التحديات.

تبع ذلك، سلسلة من المناقشات والمداخلات بين أصحاب السعادة أعضاء المجلس ومعالي رئيس الوحدة، تركزت على دور المجلس الحيوي في تنفيذ الرؤية، والعديد من الموضوعات المتعلقة بدور الوحدة في تنفيذ الرؤية بمختلف مستوياتها.

تعليق عبر الفيس بوك