البحرين تتقلد ذهبية زوجي "طاولة عربية السيدات 2024"

...
...
...
...
...

الشارقة- الرؤية

فازت البحرين بذهبية الزوجي لمنافسات كرة الطاولة، ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة حالياً في نسختها السابعة برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتنظيم مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حتى 12 فبراير الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، ينافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبية.

وحققت لاعبتا البحرين مريم عبدالله العالي وأمريتا أميت بهدكي اللقب عقب الفوز في المباراة النهائية على لاعبتي مصر ريم خالد العراقي وفاطمة علاء الدين في مباراة قوية بنتيجة (3-2).

وجاء سيناريو اللقاء مثيراً إذ فاز الزوجي البحريني بالشوط الأول بنتيجة (11-9)، ثم عادل الزوجي المصري بحصولهما على الشوط الثاني بنتيجة (11-8)، قبل أن يستعيد الفريق البحريني تقدمه مجدداً بالفوز بالشوط الثالث (11-3)، والعودة إلى نقطة التعادل بحسم الفريق المصري للشوط الرابع (11-8)، لتدخل المباراة في شوطها الخامس والفاصل الذي شهد أحداثاً مثيرة قبل أن يحسم الفريق البحريني نتيجة هذا الشوط (11-9)، والفوز بالمباراة والميدالية الذهبية، وترك الفضية للثنائي المصري.

بدورهن حصلت الكويتيتان مريم سليمان عبدالرحيم، ومنوة ماجد الشمري، والسوريتيان هند عبدالرؤوف ظاظا وإباء علي حلاق على الميدالية البرونزية.

وكانت مباراتا نصف النهائي شهدتا تفوق الفريق البحريني المكون من مريم عبدالله العالي وأمريتا أميت بهدكي في المباراة الأولى على السوريتين هند عبدالرؤوف ظاظا وإباء علي حلاق بنتيجة (3-1)، إذ رغم البداية القوية للثنائي السوري بالفوز في الشوط الأول (12-10)، إلا أن الزوجي البحريني نجح في استعادة اتزانه وفاز بثلاثة أشواط متتالية بواقع (11-8 و11-1 و11-9).

وفي ثاني مواجهات الدور نصف النهائي، حققا الثنائي المصري ريم خالد العراقي وفاطمة علاء الدين الفوز على الكويتيتين مريم سليمان عبدالرحيم ومنوة ماجد الشمري بنتيجة (3-0) بنتائج أشواط بلغت (11-5 و11-8 و11-5).

تعليق عبر الفيس بوك