لاعبات البحرين يتصدرن اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى في "عربية السيدات"

...
...
...
...

 

الشارقة- الرؤية

شهد اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى منافسات مثيرة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة حالياً برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتستمر حتى 12 فبراير الجاري.

واحتضن نادي الثقة منافسات ألعاب القوى، وسط حضور رفيع من المسؤولين عن اللعبة محلياً وعربياً وخليجياً، يتقدمهم الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة تكافؤ الفرص باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وسعادة اللواء الدكتور محمد المر رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى، ونبيل عاشور رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة اليد، رئيس اللجنة الفنية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وطلال منصور العداء القطري الشهير وصاحب الإنجازات الرائعة في أم الألعاب والملقب بأسرع رجل في آسيا، وعدد كبير من مسؤولي الاتحاد العربي.

وأقيمت أمس الخميس، 5 نهائيات في الفترة المسائية، بعد المرحلة التمهيدية التي جرت صباحاً، في منافسات نجحت خلاله فتيات البحرين في انتزاع 5 ميداليات ملونة بواقع، ذهبيتان في سباقي 100 متر حواجز، و10 آلاف متر جري، وثلاث ميداليات فضية، في كل من سباق 100 متر عدو، و1000 متر جري، ومسابقة رمي القرص.

بدورها حصلت العراق على 4 ميداليات ملونة، واحدة ذهبية جاءت في الوثب الطويل، وفضية وبرونزية في سباق 100 متر حواجز، وبرونزية سباق 1000 متر جري.

وحصلت ليبيا على ذهبية واحدة في رمي القرص، وفازت لبنان بميدالية ذهبية في 100 متر عدو، وحصلت مصر على ميدالية فضية في 100 متر عدو، وبرونزيتان للكويت في رمي القرص، والوثب الطويل، وبرونزية واحدة من نصيب سلطنة عمان في 100 متر عدو.

وجاءت البصمة البحرينية واضحة، بعد فوز العداءة بونتيو ايداو بذهبية 10 آلاف متر جري بزمن 34:02.33 دقيقة، متفوقة على زميلتها تغشت حاشاو بيالي التي حازت على الميدالية الفضية بزمن 34:02.79 دقيقة، فيما حلت في المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية العراقية ديانا كريم لامي بزمن 39:02:5 دقيقة.

وفي سباق 100 متر حواجز فازت البحرينية أمينات جمال بالميدالية الذهبية بزمن 12:39 ثانية، وجاءت العراقية دلسوز عبيد نجيم في المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 15:24 ثانية، وحلت زميلتها ديرين بختيار علي في المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 15:27 ثانية.

وفي 100 متر عدو فازت اللبنانية ميسا وليد معوض بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 12:24 ثانية، وجاءت البحرينية زينب موسى محمد في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية بزمن 12:42 ثانية، واحتلت البحرينية عزة سلطان اليعربية المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية بزمن 12:59 ثانية.

وفي مسابقة الوثب الطويل فازت العراقية مريم عبدالحميد عبدالاله بالميدالية الذهبية بقفزة بلغت 5 أمتار و33 سنتميتر، وجاءت المصرية نور عبده عبدالحميد في المركز الثاني بقفزة سجلت 5 أمتار و17 سنتيمتر، وذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية للكويتية عائشة وليد الخضر بقفزة اقتصرت على 5 أمتار و15 سنتميتر.

وشهدت منافسات رمي القرص، انتزاع الليبية رتاج سالم السائح الميدالية الذهبية برقم قياسي جديد على صعيد هذه المسابقة بعد أن رمت المطرقة إلى مسافة بلغت 50 متراً و17 سنتيمتر، وحلت ثانية البحرينية نور سالم جاسم برمية بلغت 40 متراً و23 سنتيمتر، وجاءت الكويتية عائشة وليد الخطر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية برمية بلغت 38 متراً و56 سنتيمتر.

وعبر سعادة اللواء الدكتور محمد المر رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى عن سعادته بالمستوى الذي شاهده في اليوم الأول لمنافسات ألعاب القوى بنادي الثقة للمعاقين، مشيراً إلى التطور الكبير في الأرقام ورغبة كل المتسابقات في التواجد على منصات التتويج وقال:" استضافة مثل هذه البطولات يخدم الرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة وأنها بطولة متخصصة للسيدات، ولدينا عناصر نسائية في مجال الرياضة حققن إنجازات كبيرة".

وأضاف: "عندما أتحدث عن ألعاب القوى التي أمثلها فيجب الإشارة إلى أنه في آخر عامين ذهبت أكثر الميداليات إلى العنصر النسائي، سواء كانت على المستوى الخليجي أو العربي أو غرب آسيا، ودورة الألعاب العربية الحالية هي مرحلة مهمة ومحطة لكل اللاعبات لزيادة المهارات والثقة والاحتكاك بالمدارس المختلفة والتنافس الرائع بين اللاعبات سواء داخل منتخب الإمارات نفسه، وكذلك مع بقية اللاعبات من البلدان العربية الأخرى، وهو ما يساهم في رفع كفاءة اللاعبات".

وعن التنظيم قال اللواء الدكتور محمد المر: "إمارة الشارقة، وتحديداً نادي الشارقة لرياضة المرأة، أصبحت لديه خبرات كبيرة في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تخدم المجتمع الرياضي، ليس فقط على مستوى الدولة، بل في الوطن العربي الكبير، وما شاهدته من علامات الرضاء على وجوه كل المشاركات من لاعبات ومسؤولين أيضا يجعلنا نفتخر بمثل هذا التنظيم".

تعليق عبر الفيس بوك