أكد التزام شركة النهضة للخدمات بأعلى معايير الأمن والسلامة والوعي البيئي

الرئيس التنفيذي للعمليات: "قرية النهضة" بالدقم تواكب أهداف الحكومة لتحويل "المنطقة الاقتصادية" إلى مركز خدمي ولوجستي رائد في المنطقة

 

 

 

"النهضة للخدمات" أنفقت 980 ألف دولار في مشاريع المسؤولية الاجتماعية

8500 موظف بالشركة.. ونسب تعمين تتجاوز المُستهدف

نقدم خدمات الدعم والإسناد والإعاشة في العديد من القطاعات

ملتزمون بمواصفات العمل اللائق والقوانين المحلية وتلبية معايير منظمة العمل الدولية

قرية النهضة بالدقم توفر حلولًا إسكانية شاملة ومتكاملة

نتشارك مع الحكومة في تحقيق مُستهدفات رؤية "عُمان 2040"

نسعى لتعزيز إسهاماتنا في نمو مساهمة قطاع الخدمات في الناتج المحلي الإجمالي

 

 

الرؤية- سارة العبرية

تصوير/ راشد الكندي

 

أكد رامي عُود الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة النهضة للخدمات، التزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات وتحسين جودة حياة الأفراد عبر جميع أنشطتها، مُشددًا على أهمية الرعاية وتأمين حلول الخدمات والمرافق.

وفي تصريحات خاصة لـ"الرؤية"، سلَّط عُود الضوء على دور الابتكار والأتمتة في تعزيز كفاءة الأعمال، مُعتبرًا أنَّ القيادة في قطاع الخدمات باستخدام أفكار الجيل الجديد تمثل جزءًا من رؤيتهم، مع التركيز على تعزيز التفاعل الإيجابي مع المجتمعات المحلية بهدف تحقيق حياة أفضل للجميع.

 

وقال عود إن الشركة تأسست في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، وهي مُدرجة ببورصة مسقط منذ عام  1996، ومتخصصة في حلول الخدمات وإدارة المرافق وتأمين مراكز السكن للعُمّال في محافظات السلطنة كافةً، مضيفًا أن "النهضة للخدمات" توفر العديد من الخدمات للعديد من العملاء من بينهم شركة تنمية نفط عُمان، مؤكدًا التزام "النهضة" بمعايير ومواصفات منظمة العمل الدولية من حيث مساحات السكن التي توفرها الشركة ونوعية وجودة الخدمات المُقدَّمة.

الاستثمار الاجتماعي

وأوضح عود أن شركة النهضة للخدمات استثمرت أكثر من 980000 دولار أمريكي في مشاريع المسؤولية الاجتماعية خلال الخمس سنوات الماضية داخل السلطنة، إيمانًا بدورها في تنمية المجتمع والإسهام في مسيرة التنمية المُستدامة في عُمان. وأشار إلى أن "النهضة للخدمات" تُعد من أكبر الشركات في قطاع الخدمات بعُمان، وأنها توفر العديد من فرص العمل للمواطنين والمواطنات؛ لتسهم بذلك في دعم النمو المحلي، وبناء الإمكانيات وخلق الفرص، لافتًا إلى أن "الشركة تعد المشغل رقم 6 في القطاع الخاص من حيث عدد القوى العاملة؛ حيث بلغ عدد الموظفين في الفترة الحالية حدود 8500 موظف، كما سجلت الشركة نسب تعمين أعلى من النسبة المُحددة من قبل وزارة العمل".

وتابع عود قائلًا: "نساهم في حماية البيئة للحفاظ على عُمان خضراء جميلة؛ حيث يُشارك فريق الشركة باستمرار وشغف في الأنشطة التي تدعم الجهود المبذولة للحفاظ على نظافة الشوارع والبيئة".

قطاعات متنوعة

وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة النهضة للخدمات إلى أن الشركة تقدِّم أنواعًا مُختلفة من الخدمات في عدد من القطاعات؛ منها: قطاع الرعاية الصحية من خلال توفير خدمات الدعم والمساندة بشكل يومي للمرضى أو العمال أو الموظفين أو المراجعين، حيث توفر الشركة أكثر من 15 مليون وجبة طعام على مدار العام.

وأضاف أن النهضة للخدمات تقدم في العديد من المواقع خدماتها المميزة للعاملين في قطاع النفط والغاز، من خلال حلول وخدمات المساكن وخدمات مواقع العمل؛ بما يسهم في تعزيز الإنتاجية ويوفر الإدارة المتكاملة للمرافق، وإدارة المعسكرات، والإعاشة، والصيانة، والخدمات ذات الصلة.

وأشار عود إلى أن النهضة للخدمات توفِّر كذلك الخدمات العامة للحفاظ على استمرارية الخدمات الأساسية في عُمان، وذلك بتوفير الدعم الميداني للعملاء لتنفيذ وإدارة حلولهم في كل من العامرات ومطرح وقريات ومسقط، بأكثر من 180 ألف قراءة لعدادت الكهرباء والمياه، وتسليم أكثر من 150 ألف فاتورة خدمات عامة.

وذكر رامي عود أن الشركة تفخر بتعاونها القوي مع وزارة الصحة وشركة تنمية نفط عُمان، موضحًا أن الشركة توفر خدمات الدعم والإسناد لنحو 90% من مستشفيات وزارة الصحة، ويعمل في هذه المؤسسات الصحية الحكومية نحو 3000 عامل، مشيرًا إلى أن تاريخ علاقة الشركة مع وزارة الصحة يمتد لأكثر من 20 سنة.

قرية النهضة بالدقم

وتحدث الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة النهضة للخدمات عن قرية النهضة بالدقم، وقال إن قرية النهضة بالدقم تقدم حلولًا إسكانية شاملة ومتكاملة لجميع فئات الموظفين في الشركات الضخمة العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصّة بالدقم؛ حيث توفر الشركة أعلى المعايير بتكاليف مُنخفضة؛ كون المؤسسات والشركات تدرك أهمية رفاهية العُمّال من خلال توفير مساكن مناسبة وآمنة تستوفي متطلبات المعيشة. وأضاف أن من بين المعايير العالية تعمل شركة النهضة على تطبيق أفضل الممارسات العالية المتوافقة مع معايير منظمة العمل الدولية في مرافق العيش بجانب تقديم الوجبات الصحية، ومرافق الترفيه التي من شأنها الحفاظ على كرامة العيش للعمّال وتوفر لهم نمط الحياة.

وبيّن عود أن "قرية النهضة" بالدقم ترتكز على مفهوم التصميم والتشييد والتشغيل للارتقاء بأساليب الحياة والرفاهية العمالية بتكلفة تنافسية؛ حيث تتمتّع الشركة بسجل حافل لمفهوم المشاريع القائمة على التصميم والتنفيذ والتشغيل على المدى الطويل.

وأضاف أن قرية النهضة بالدقم تعد أضخم مسكن عُمّالي في سلطنة عُمان وتسهم في دعم رؤية الحكومة لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم، والتي خُطط لها أن تكون مدينة ذكية ومركزًا لوجستيًا عالميًا يعمل على تحفيز التنويع الاقتصادي، ومواكبة مُستهدفات رؤية "عُمان 2040". وأضاف أن القرية تضم 30 مبنى ويتراوح معدل الإشغال بين 5 و6 آلاف شخص. ولفت رامي عود إلى أن  القرية استثمرت منذ عام 2017 حوالي 208 ملايين دولار أمريكي، وهي مُقامة على مساحة تقدر بـ235 ألف متر مربع، موضحًا أن التوسعة المُخطط لها تستهدف 24895 سريرًا.

وحول التعاون مع شركة تنمية نفط عُمان، أوضح عود أن شركة النهضة تمتلك 5 مرافق إسكانية للقوى العاملة لدى شركة تنمية نفط عمان، وتتولى إدارتها وصيانتها منذ عام 2000، وتقع مساكن الإقامة الدائمة للمقاولين في مواقع الحفر والتنقيب عن النفط في أرجاء السلطنة. وأكد أن هذه المجمعات السكنية الحديثة صُممت لتكون بمثابة "المنزل الثاني" لأولئك الذين يعملون في مواقع العمليات.

وأكد رامي عود حرص الشركة على الإسهام في مسيرة نمو الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن نمو الاقتصاد المحلي يستلزم تضافر جهود جميع القطاعات، وأن يعمل الجميع وفق مبدأ الشراكة.

وحول مواقع عمل الشركة خارج السلطنة، أوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة النهضة للخدمات أن الشركة إلى جانب تقديم الخدمات داخل السلطنة، فإنها توَفِّر خدماتها لعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا في إمارتي دبي وأبوظبي؛ حيث تدير عددًا من المرافق هناك، وكشف أن الشركة تستهدف التوسع في السوق السعودية، ضمن الخطط المستقبلية.

إنجازات نوعية

وأبرز عود ما حققته الشركة من إنجازات، وقال: "نعكف على تنفيذ خطة لخفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عمل الشركة، وحققنا نسبة خفض بلغت 60%، بفضل توظيف التقنيات الحديثة.

ومن واقع التزامها بالسلامة والكفاءة والوعي البيئي والحفاظ على القيمة المحلية المضافة، أكد رامي عود أن شركة النهضة للخدمات حرصت على تطوير سلسلة إمداداتها بالتركيز على الموردين المحليين، بهدف تعزيز القيمة المضافة للخدمات التي تقدمها في مختلف محافظات السلطنة ودعم النمو المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك