إعلان الفائزين بجوائز "مهرجان عين للأفلام القصيرة".. ووزير الإعلام يشيد بالفكر المتطور للشباب ورؤاهم العميقة

 

مسقط- العمانية

 

أعلن مهرجان "عين للأفلام القصيرة" أمس، الذي نظّمته وزارة الإعلام في اختتام فعالياته، عن الفائزين في فئات المهرجان الثلاث: الروائية، والوثائقية، والطفل، وذلك تحت رعاية معالي الدّكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام.

وفي فئة أفلام الأطفال، نال فيلم "في مكانها" للمخرجة وفاء الراشدية جائزة أفضل سيناريو، وحصل فيلم "أرواح ملتهبة" على جائزة أفضل تصوير، فيما أحرزت وفاء الراشدية جائزة أفضل ممثلة، ونال الطفل هود الهنائي جائزة أفضل ممثل. كما جاءت جائزة أفضل مونتاج لأفلام الأطفال من نصيب مهند مرضي عن فيلم "في مكانها"، فيما ذهبت جائزة أفضل مكياج سينمائي لأفلام الأطفال لشهد البلوشية وليان الخاطرية عن فيلم "أرواح ملتهبة"، بينما حصل فيصل الشبلي على جائزة أفضل موسيقى تصويرية لأفلام الأطفال عن فيلم "في مكانها".

وفي جوائز المهرجان الكبرى حصل فيلم "البنجري" على جائزة أفضل فيلم روائي للمخرج موسى الكندي، ونال فيلم "النهر العُماني" للمخرج أيمن النعماني جائزة أفضل فيلم وثائقي، فيما حصل فيلم "أرواح ملتهبة" للمخرج يعقوب الخنجري على جائزة أفضل فيلم أطفال. وفي فئة الأفلام الروائية القصيرة حصل إسماعيل هلال على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "عدم اليقين"، فيما نال أمجد النبهاني جائزة أفضل تصوير عن فيلم "الصندوق الأخضر"، وحصلت وفاء الراشدية على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "البنجري"، وحصل رائد العامري على جائزة أفضل ممثل عن فيلم "عدم اليقين". كما أحرز إبراهيم الجساسي ورحاب عادل جائزة أفضل مكياج سينمائي لفيلم روائي عن فيلم "البنجري"، وحاز سعيد الوهيبي جائزة أفضل مونتاج لفيلم روائي عن فيلم "روب"، بينما حصل فيصل الشبلي على جائزة أفضل موسيقى تصويرية لفيلم روائي عن فيلم "البنجري".

أما في فئة الأفلام الوثائقية فحقق فيلم "الأرض المرتوية" للمخرج عبدالله الرئيسي جائزة أفضل سيناريو، وحقق فيلم "لن تغوص وحيدًا" للمخرج فهد الميمني جائزة أفضل تصوير، فيما حقق فيلم "سحر الرمال" للمخرج وليد الخروصي جائزة أفضل موسيقى تصويرية، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للمخرجة مريم الراسبية عن فيلم "هجن".

وأكد معالي الدّكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام راعي المناسبة أن كلَّ ما شهده مهرجان "عين" للأفلام القصيرة من فعاليات وبرامج وجوائز يأتي ضمن اهتمام وزارة الإعلام بهذا القطاع المهم الذي تعمل عليه برؤية واضحة لتطويره إلى آفاق أوسع، حيث ستعمل على تنظيمه بشكل دوري والاستفادة من تقييم دورته الأولى بهدف تحسين وتجويد الدورات القادمة للوصول إلى مستويات أفضل.

وقال معاليه- في تصريح صحفي- إن الفكر المتطوّر لدى الشباب ورؤاهم العميقة وفهمهم وفكرهم الواسع لمجتمعهم وطبيعة البلاد التي تصب في إنتاج الأفلام القصيرة وغير القصيرة هو أحد محاور اهتمام وزارة الإعلام بهذه الفئة ودعمها؛ حيث تعدّ منصة عين من بين ثمار هذا الاهتمام، وهي أكبر مكتبة مرئية سمعية في سلطنة عُمان، وتحظى بمتابعة كبيرة جدًا من قِبَلِ المشاهدين والمستمعين بالملايين من مختلف دول العالم حسب الإحصاءات.

تعليق عبر الفيس بوك