30 ورقة عمل تستعرض أحدث التطورات في مؤتمر الأشعة التشخيصية للجهاز الهضمي

الرؤية- فيصل السعدي

نظمت الرابطة العمانية للأشعة بالتعاون مع دائرة الأشعة في المستشفى السلطاني، مؤتمر الأشعة التشخيصية للجهاز الهضمي وذلك بالتعاون مع الرابطة الأوروبية لأشعة البطن والجهاز الهضمي (ESGAR)؛ بحضور عدد من المستشاريين والأساتذة الأطباء الدوليين والمحليين من مستشفيات السلطنة.

وتضمن المؤتمر أكثر من 30 ورقة عمل ناقشت المواضيع المتعلقة بأحدث التطورات في مجال الأشعة التشخيصية لأمراض الكبد والأمعاء الدقيقة والغليظة.

وعبّر الدكتور صقر بن حمد الطائي طبيب استشاري أول بقسم الأشعة بالمستشفى السلطاني، رئيس وفد الرابطة العمانية للموجات فوق الصوتية في الطب عن سعادته بالتعاون المستمر مع الرابطة الأوروبية لأشعة البطن والجهاز الهضمي (ESGAR)؛ باعتبار أنَّ هذا التعاون هو الثاني من نوعه، بعد تنظيم مؤتمر سابق في عام 2015.

ولفت الطائي إلى أنَّ المؤتمر يمثل فرصة ثمينة للتطوير من الخدمات الطبية المتعلقة بالأشعة التشخيصية للجهاز الهضمي في عُمان، مع حضور خبراء عالميين في مجال تصوير الجهاز الهضمي (البنكرياس والكبد) من أوروبا كم كما هو الحال مشاركة مجموعة من الخبراء العمانيين، يتيح فرصة للتواصل وتبادل الخبرات بشكل مباشر.

وأوضح الطائي أن ما يزيد عن 80 متخصصًا من بينهم 30 خبيرًا من خارج السلطنة، يشاركون في المؤتمر، مضيفًا: "هناك أهمية بالغة لهذا المؤتمر من خلال تركيز أوراق العمل على أمراض الكبد وخصوصًا أمراض الأورام وكيفية الكشف عنها ومتابعة العلاج باستخدام الأجهزة الحديثة".

من جهته، قال الدكتور يحيى البراشدي مدير دائرة الأشعة في المستشفى السلطاني إن أهمية المؤتمر تنبع من كونه يسلط الضوء على آخر المستجدات في مجال الأشعة والجهاز الهضمي وأشعة البطن، إضافة إلى تطوير الخدمات التشخيصية في سلطنة عمان، وبالأخص في المستشفيات المعنية بتقديم الخدمات الصحية الثلاثية، لافتًا إلى أن المؤتمر شهد حضور لفيف من المتحدثين والخبراء الدوليين المعروفين في الجامعات الأوروبية.

وأضاف البراشدي أن المؤتمر- الذي يستمر لمدة يومين- يتضمن استعراض أكثر من 30 ورقة عمل في مختلف الأمراض والمجالات ذات الصلة بالجهاز الهضمي والمعدة.

تعليق عبر الفيس بوك