تعاون بين "الأهلي الإسلامي" و"أيوفي" لتعزيز الاقتصاد وتطوير خدمات الصيرفة

 

مسقط- الرؤية

وقع الأهلي الإسلامي مذكرة تفاهم مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي)، بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم الكفاءات في الأهلي الإسلامي، وتمكين نمو قطاع التمويل الإسلامي في سلطنة عُمان.

وأقيم حفل التوقيع بالتزامن مع مؤتمر أيوفي والبنك الإسلامي للتنمية الثامن عشر للصيرفة والتمويل الإسلامي، وحضر حفل التوقيع معالي الدكتور الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء أيوفي، وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية وإدارة الأهلي الإسلامي.

وقّع مذكرة التفاهم مع (أيوفي) يوسف الرواحي نائب المدير العام رئيس الأهلي الإسلامي، لتعزيز التزام الأهلي الإسلامي بتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة.

وتساهم مذكرة التفاهم في تضافر خبرات كل من الأهلي الإسلامي وأيوفي، من خلال التعاون في إقامة سلسلة من الأنشطة التقنية والمهنية التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد وتطوير خدمات الصيرفة الإسلامية.

وقال الشيخ الدكتور محمد بن طاهر آل إبراهيم رئيس هيئة الرقابة الشرعية في الأهلي الإسلامي: "تعير الصيرفة الإسلامية تقديرا كبيرا لمساهمة أيوفي في تطوير المعايير والأسس الشرعية، وتعترف بأهمية دورها في التطوير المهني في مجال التمويل الإسلامي، وترسخ مذكرة التفاهم هذه خطة الأهلي الإسلامي للتعاون مع أيوفي لتحقيق المنفعة المتبادلة للمؤسسات المصرفية والمستفيدين".

ويشير يوسف الرواحي نائب المدير العام ورئيس الأهلي الإسلامي إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يعد خطوة بارزة في تاريخ الأهلي الإسلامي، قائلا: "نحن فخورون بهذه الشراكة المميزة مع أيوفي، حيث إن تطوير الإمكانيات المهنية وتوسيع نطاق الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة أمر بالغ الأهمية في القطاع المصرفي، ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيترك بصمة إيجابية في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة".

وتشمل مذكرة التفاهم التعاون في مجالات مختلفة مثل البحوث والفعاليات والتطوير المستمر، كما أنها تسهل التبادل الهادف للمعلومات والمناقشات التي تتناول القضايا ذات الصلة بصناعة التمويل الإسلامي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك