يحظون بأكثر من 60 مليون متابع

مشاهير صنّاع محتوى الطهي يفتحون شهية العالم لحضور "قمة المليار متابع 2024"

 

الرؤية- خاص

بثوب الطبخ المشدود على الخصر وجدوا أنفسهم وسط عالم ممتلئ برائحة النكهات و"لايكات" الإعجاب المفعمة بالحيوية، أمامهم أوعية مختلفة الأحجام: لحوم وأرز، خضار وتوابل... ومع كاميرات موزعة في الأنحاء، ولمسة فنية وأدائية تتنوع بحسب أسلوب كل واحد منهم... هنا تبدأ حكاية مشاهير صناع المحتوى في عالم الطهي، الذين تستضيفهم "قمة المليار متابع" في دورتها الثانية في دبي بالإمارات، يومي 10 و11 يناير 2024، ضمن 3000 من صناع المحتوى والمؤثرين المبدعين من جميع أنحاء العالم، و100 متحدث بينهم خبراء ومتخصصون من مجالات مختلفة.

عبير الصغير، الشيف شاهين، محمود النابلسي، باسل الحاج وغيرهم... أسماء تمتلك مجتمعة في حساباتها أكثر من 60 مليون متابع على قنوات التواصل الاجتماعي، تستضيفهم "قمة المليار متابع" التي تنظمها "أكاديمية الإعلام الجديد" في أبراج الإمارات ومتحف المستقبل بدبي، حيث يستعرضون أمام الجمهور الجوانب الخفية منهم، وكيف بدأوا رحلتهم في عالم الطهي؛ يقدمون قصصهم الملهمة حول التحديات التي واجهوها، ويُلقون الضوء على اللحظات الفارقة في مسارهم المهني، من اللحظة التي قرروا فيها مشاركة موهبتهم مع العالم، إلى اللحظة التي اكتسبوا فيها الشهرة والاعتراف العالمي.

عبير الصغير... أميرة ديزني العربية

وتستعد "قمة المليار متابع" لاستضافة الشيف اللبنانية عبير الصغير، الملقبة بـ"أميرة ديزني العربية"، وبالرغم من بساطتها، إلا أن محتواها قادها إلى الشهرة العالمية بسرعة مذهلة، حيث تعد من أبرز المبدعين العرب وأكثرهم متابعة، إذ يتابعها أكثر من 24 مليون شخص على تيك توك، و500 مليون مشاهدة في أكثر من 90 دولة، وحوالي 10 ملايين متابع ومشترك على إنستغرام ويوتيوب، وتوجت بجائزة أفضل مؤثرة في حفل "جوائز جوي" Joy Awards 2023، وهي تعرف بمهارتها في طهي الأطباق التقليدية والغربية والعالمية، عبر منصات التواصل الاجتماعي يوتيوب، وتيك توك، وفيسبوك، وإنستغرام، وتويتر.

باسل الحاج... مهندس الأطباق

ويلتقي جمهور القمة مع مدون الطعام الأردني باسل الحاج، ومع أنه درس هندسة الميكانيك، فقد برع في هندسة أشهى الأطباق، بسبب حبه لمجال الطهي منذ الصغر. استطاع باسل أن يكون نموذجاً للمبدع العربي بتأسيسه شركة توينتي 30 الإعلامية، المتخصصة بتطوير مواقع إلكترونية وإنتاج الإعلانات، ومنها جاءت فكرة برنامجه الشهير "أزكى أكل في العالم" على اليوتيوب، حيث يسافر حول العالم لتجربة أنواع مختلفة من الأطعمة واستكشاف ثقافات متنوعة، ما جعله يحقق شهرة كبيرة بفضل برنامجه الشيق، وأصبح لديه أكثر من 6 ملايين مشترك ومتابع على يوتيوب وفيسبوك وإنستغرام.

شيف شاهين... ملهم في الطبخ والعمارة

ويحظى جمهور قمة المليار متابع بلقاء مميز مع أحد مشاهير الطهي، الذي أصبحت عبارة "يابا" علامة مميزة وتجارية يعرف بها، وهو الشيف شاهين، الذي أثبت ذاته بسرعة كواحد من أهم نجوم وسائل التواصل في مجال الطهي. وهو طاهٍ عراقي اكتشف شغفه بالطهي وبدأ بتطوير وصفاته اللذيذة بأسلوب عصري ومبتكر، ويمتلك أكثر من 14 مليون متابع، وبجانب شغفه بالطهي، وبالإضافة إلى كونه من أشهر طهاة العرب، فإنه كذلك مهندس معماري يمتلك أكثر من 72 تصميماً معمارياً في مختلف الأماكن.

النابلسي.. صاحب أول مطعم غير ربحي في الأردن

محمود النابلسي هو صاحب المطعم الذي يملكه الشعب الأردني “عزوتي”، وهو أول مطعم غير ربحي في الأردن يقدم وجبات صحية للمحتاجين. تقوم فكرة “عزوتي” على مبدأ "عازم ومعزوم"؛ فالعازم هو من يشتري الوجبة، بينما يحصل المعزوم على الوجبة مجاناً، ليوفر بذلك للمحتاجين تناول الطعام دون أي مقابل مادي. ويعمل بالمطعم متطوعين من جنسيات أردنية وغير أردنية، ويرفع مطعم عزوتي شعار “عازم ومعزوم، فكّر بغيرك، لديك ما يكفيك من خبز ولكن ليس ما يكفي جميع الناس".

تعليق عبر الفيس بوك