"طلبات" تساهم في تشجيع المنتج المحلي وتعزيز مبيعات رواد الأعمال

 

مسقط- الرؤية

تهدف طلبات- المنصة المحلية الرائدة في مجال التكنولوجيا في المنطقة- إلى إتاحة فرص اقتصادية وتنموية جديدة للعلامات التجارية الرائدة والمشاريع العمانية الصغيرة والمحلية.

وتتماشى جهود طلبات المبذولة لتوصيل المأكولات من المشاريع المحلية المستقلة إلى العملاء مع التزامها المستمر بدعم مجتمع المشاريع المحلية ومساعدته في الترويج لمنتجاته وتقدمها بشكلٍ موثوق لعملائهم.

وتضم منصة طلبات 4,000 مطعم ومقهى محلي لتتيح الفرصة أمام المستخدمين لدعم المشاريع الصغيرة والاستمتاع بأشهى الأطباق والمشروبات في مسقط.

وقال نبيل حسين رئيس المبيعات في طلبات عُمان: "نهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي وريادة الأعمال وإيجاد وتوفير فرص مميزة بطرق مبتكرة لجعل منصتنا أكثر شمولاً وتنوعاً وهو الأمر الذي طالما أكدته طلبات من خلال دورها الفاعل في دعم نمو واستقرار الكثير من المشاريع الصغيرة في عُمان". وأضاف: "نثق بأن مساعدة الأفراد على اكتشاف أطباقهم المفضلة في المطاعم المحلية باستخدام مكونات محلية وتوصيلها مباشرة إلى منازلهم سيساهم في دعم المطاعم والمتاجر المحلية الأخرى ويدعم نموها ويساهم في توفير فرص وظيفية أكثر، وبينما تركز طلبات على لوجستيات التوصيل، يمكن لرواد الأعمال العُمانيين التركيز على حرفهم وابتكاراتهم المختلفة مما سيحسن من مبيعاتهم ونمو أعمالهم بشكلٍ عامٍ".

وأدرجت طلبات العديد من أفضل المطاعم والمتاجر أداءً في مسقط مع قصص نجاح ونشأة هذه العلامات التجارية التي تم تأسيس بعضها تحقيقاً لأحلام دامت لعقودٍ لدى رواد الأعمال وأصحاب المشاريع.

ومنذ انضمامهم للمنصة، حققت هذه المشاريع المحلية نموا مطردا وارتفعت مبيعاتهم وزادت شعبيتها. ومن بين هذه المطاعم، مطعم "كرمنا" بالغبرة الشمالية، أسسه ويملكه رائد الأعمال العُماني هيثم المخيني، ويقدم تشكيلة مختارة من أشهر الأطباق التقليدية والإقليمية، ونمت نسبة أعمال المطعم ونسبة الطلبات أكثر من 400% منذ الانضمام إلى منصة طلبات في أكتوبر 2022.

أما "رد كريم عُمان" في الخوض، فيمتلكه رائد الأعمال أحمد الجابري، ويقدم الشوكولاتة والكعك والحلويات، ونمت أعماله منذ أغسطس 2022م بنسبة تتجاوز 200%.

وأسس رائد الأعمال العماني أحمد بن سليمان اللواتي مطعم "عجين" ويقدم أطباق المناقيش والشطائر والصاج والمعجنات، ونمت أعماله منذ 2020 بنسبة تقارب من 4300%.

أما مطعم IO Kitchen فهو المطعم السحابي الأول الرائد ويوجد في منطقة السيب وبوشر، تم تأسيسه من جانب رائد الأعمال العُماني هشام حسن، ويقدم تشكيلة من المأكولات الصحية والأطباق العالمية المتنوعة والسلطات، ونمت أعماله منذ 2021 بشكل كبير.

تعليق عبر الفيس بوك