"الوطنية للتمويل" تدعم الفعاليات الأدبية لتعزيز الوعي الثقافي

مسقط- الرؤية

تلعب الوطنية للتمويل- شركة التمويل الرائدة في سلطنة عُمان-   دورا رئيسا في تعزيز التنمية الثقافية والأدبية، إذ ساهمت الشركة في دعم فعالية أيام بيت الزبير للسرد، لإبراز الدور الحيوي الذي تحظى به الثقافة العمانية.

وشهدت الفعالية أكبر تجمع للكتَّاب والأدباء العُمانيين، بحضور كتَّاب دوليين بارزين للمشاركة في ورش العمل والجلسات الحوارية واللقاءات المُثرية بين الكُتاب والجمهور، إلى جانب معرض الكتب المُصاحب للفعالية.

وتأتي مُشاركة الوطنية للتمويل في فعالية أيام بيت الزبير للسرد تأكيدًا على التزام الشركة بتعزيز قيمة الأدب واللغة العربية لكونها مرجعا أساسيا ومحركا في تقدم المجتمعات وتطوير منظومة الاقتصاد الإبداعي والتكوين الثقافي للشعوب، حيث حرصت الشركة على المشاركة إيمانا منها بدور الثقافة والأدب واللغة في تكوين الهُوية الوطنية العُمانية  لتحقيق الأهداف المرسومة في مجال التنمية الاجتماعية والتقدم الثقافي ضمن رؤية عُمان 2040.

واحتفى المشاركون في الفعالية باليوم العالمي للغة العربية والذي يُصادف 18 ديسمبر من كل عام، حيث تم تسليط الضوء على التراث اللغوي والأدبي الغني للعالم العربي، مُجسِدًا أهمية اللغة كمصدر إلهام للإبداع المعاصر وتشجيع الشباب على الإبداع في مجالات عدة، كما تم تنظيم عدد من الفعاليات مثل ورشة الخط العربي وورشة كتابة الرواية وجلسات حوارية أدبية بجانب توقيع العديد من الكُتب الثقافية والأدبية والمترجمة.

وقال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل: "نؤمِنُ بأن الهُوية الوطنية وتعزيزها من خلال الأدب والثقافة تمثل تأثيرًا استثنائيًا في تحفيز الإبداع وتشجيع الشباب والمساهمة في إثراء المجتمع وتقدمه الفكري والإبداعي، ومن خلال دعمنا لفعالية أيام بيت الزبير للسرد، نسعى إلى تعزيز نشر المعرفة وتشجيعِ الأصالةِ والابتكار الأدبي، من أجل مستقبلٍ مُزدهِر، يتميّزُ بأجيال حكيمة ومُستنيرة".

وفي ختام الفعالية، تم تكريم الوطنية للتمويل كراعٍ رئيس للفعالية، حيث استلم الجائزة بالنيابة عن الشركة طارق الفارسي الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل، ويعكس التكريم الجهود الحثيثة التي تقدمها الوطنية للتمويل في دعم العديد من المبادرات المتنوعة والرائدة من خلال "امتداد" جناح المسؤولية الاجتماعية لشركة الوطنية للتمويل.

تعليق عبر الفيس بوك