"النهضة للخدمات" تحقق أعلى تصنيف في تقييم "التدقيق الداخلي"

 

مسقط- الرؤية

حصلت النهضة للخدمات على أعلى تصنيف حول التدقيق الداخلي بالشركة، وذلك خلال التقييم المستقل الذي تم تنفيذه على الشركة، حيث تم منح هذا التصنيف بعد تقييم الجودة الخارجي (EQA) الذي أجراه مُقِّيم متخصص مستقل.

ويُشير هذا التصنيف إلى أن ميثاق وهيكل وسياسات وإجراءات قسم التدقيق الداخلي والعمليات المرتبطة بها، تتوافق مع متطلبات الإطار الدولي للممارسات المهنية (IPPF) لمعهد المدققين الداخليين (IIA) ولوائح الهيئة العامة لسوق المال.

وجاء تنفيذ تقييم الجودة الخارجي (EQA) كجزء من الجهود المبذولة لتقييم توافق أعمال التدقيق الداخلي بالشركة مع المتطلبات الإلزامية للإطار الدولي للممارسات المهنية (IPPF) وتقييم فعالية التدقيق الداخلي في تنفيذ مهامه على النحو المُبين في الميثاق وتحديد سبل تعزيز إدارة التدقيق الداخلي وإجراءات عمله.

وتسلم يحيى بن سعيد الجابري رئيس لجنة التدقيق والضوابط الداخلية المنبثقة عن مجلس إدارة النهضة للخدمات، جائزة خاصة من شذى المسكري مدير عام لشركة بروتيفيتي عمان  (Protiviti).

وقال يحيى الجابري: "يعكس هذا الإنجاز الجهود الكبيرة التي تبذلها النهضة في سبيل التميز والالتزام بأفضل الممارسات العالمية في مجال التدقيق الداخلي، ويؤكد حرص النهضة الدائم على الالتزام بهذه المعايير العالية يساهم في تعزيز ثقة أصحاب المصلحة باحترافية وأهمية دور التدقيق الداخلي في دعم استدامة إنجازات النهضة ونجاحها، إذ يؤمن مجلس الإدارة بأن ممارسات الحوكمة الرشيدة أمر حيوي لتعزيز القيمة على المدى الطويل وحماية مصالح كافة أصحاب المصلحة.

وأشار ستيفن توماس الرئيس التنفيذي للنهضة للخدمات، إلى أن التدقيق الداخلي يضمن أن حوكمة الشركة وإدارة المخاطر والضوابط الداخلية والأقسام الحيوية الأخرى بالشركة متوافقة مع أعلى المعايير، كما أنه ساهم في حصول الشركة على أعلى تصنيف من قِبل الخبير المستقل في تأكيد موثوقية وفعالية عمليات وضوابط الحوكمة لدى النهضة.

 

تعليق عبر الفيس بوك