"أوكيو لشبكات الغاز" تستعرض مشروع معالجة مياه الصرف الصحي

مسقط- الرؤية

استعرضت شركة أوكيو لشبكات الغازـ أحد استثمارات أوكيو المجموعة العالمية للطاقة، مشروع مُعالجة مياه الصرف الصحي الصديق للبيئة في سكن موظفي نمر، وذلك خلال مشاركتها كراعٍ بلاتيني في قمة الهيدروجين الأخضر في عُمان.

ويتمثل المشروع في تركيب وحدة يابانية مُدمجة لمُعالجة مياه الصرف الصحي، باستخدام الهندسة الحيوية (البكتيريا اللاهوائية) على مراحل متعددة. ويعالج هذا النظام المياه بكفاءة من خلال العمليات البيولوجية في خزانات مُصممة خصيصًا، مما يؤدي إلى إزالة النفايات من مياه الصرف الصحي دون الحاجة إلى مواد كيميائية، وذلك بالتعاون مع 3 شركات محلية من الشركات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ هذا المشروع بنجاح.

وأكدت أوكيو لشبكات الغاز التزامها بأداء دور محوري في تحول الطاقة نحو الهيدروجين، ويشمل ذلك ضمان النقل والتخزين والتوزيع الآمن والفعال والموثوق للهيدروجين. ومع سعي عُمان و العالم نحو الطاقة النظيفة لمعالجة تغير المناخ، يبرز الهيدروجين كلاعب رئيسي.

وتستعد أوكيو لشبكات الغاز للمساهمة في اقتصاد الهيدروجين في سلطنة عُمان، بما يتماشى مع الخطط الرئيسية لشركة "هيدروم". وتؤكد أوكيو لشبكات الغاز التزامها بتطوير قطاع الهيدروجين في سلطنة عُمان؛ لتكون في طليعة هذه الرحلة التحويلية، مما يعزز مكانتها باعتبارها المشغل الأول لشبكة الهيدروجين في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك