"العز الإسلامي" يفوز بـ"جائزة التميز في دعم وتنمية قدرات الشباب"

 

مسقط- الرؤية

فاز بنك العز الإسلامي بجائزة "التميز في دعم وتأهيل وتنمية قدرات الشباب" وذلك في منتدى الصيرفة الإسلامية والتمويل،  تحت رعاية سعادة طاهر العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني.

ويأتي الفوز بهذه الجائزة تأكيدا على التزام البنك بتزويد قادة الغد بجميع الأدوات والمهارات المتطلبة لتحقيق النجاح، إذ استلم الجائزة بالنيابة عن البنك  سيف بن هلال البرواني رئيس تطوير المنتجات بالإنابة.

وقام البنك في العام الحالي بتدشين برنامج "العز يوث" للشباب، ويأتي هذا البرنامج بمزايا وخدمات جذابة تم تصميمها لتتوافق مع احتياجات الشباب في معطيات العصر الحالي، بالإضافة إلى غرس ثقافة الإذخار وتأمين مستقبلهم المالي.

كما يقوم البنك بشكل مستمر بتطوير برامج تدريبية تستهدف الشباب مثل برنامج "منار العز" وبرنامج "مناهل العز"، وتركز هذه البرامج على تثقيف الشباب العماني عن الصيرفة الإسلامية كصناعة وكفاءات قيادية مختلفة.

ويقوم البنك من خلال مبادرة "منار العز" بنشر الوعي بين الشباب حول الصيرفة الإسلامية ودورها في تنمية اقتصاد مستدام، ومن خلال مبادرة "منار العز" تم تثقيف الشباب عن الصيرفة الإسلامية بشكل عام والتجربة العمانية فيما يتعلق بالبنوك الإسلامية، حيث تعزز مبادرة منار العز الأصول غير المرئية لبنك العز الإسلامي باعتبار أن التنمية المعرفية مهمة في عالم المال والأعمال وتحقق شراكة مستدامة ومتجددة.

بالإضافة إلى ذلك، أطلق بنك العز الإسلامي البرنامج التدريبي "مناهل العز" والذي تم تصميمه لتدريب طلبة الجامعات والكليات الذين هم على وشك التخرج، ويهدف البرنامج إلى تحسين قدرات الطلبة ومدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تمنحهم القدرة على الدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه.

واختتم برنامج مناهل العز هذا العام بتخريج 20 طالبًا وطالبة من مختلف ولايات السلطنة. وتمكن منتسبي البرنامج من تطوير مهاراتهم القيادية وإدارة المشاريع وتعلم كيفية التغلب على التحديات في بيئة عمل فعلية.

ويولي البنك أهمية كبيرة على تطوير قادة المستقبل في السلطنة وتعليمهم وتدريبهم لتمكين الأجيال القادمة وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة للمساهمة بإمكانياتهم الإبداعية في خدمة الوطن.

تعليق عبر الفيس بوك