اليوم.. أولى حفلات تخريج 5534 طالبا بـ"جامعة التقنية"

 

 مسقط- الرؤية

تنطلق اليوم أولى حفلات التخرج لطلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية البالغ عددهم 5534 طالبا وطالبة، ضمن حفلات التخرج التي ستقام في مختلف فروع الجامعة، خلال الفترة من 5 ديسمبر 2023م وحتى 3 يناير 2024م.

وستشهد الحفلات هذه السنة دمجاً لبعض الفروع مثل حفل فرعي صحار وشناص، وحفل فرعي صور وإبراء، وحفل فرعي الرستاق والمصنعة، كما يأتي هذا الحفل بعد دمج فروع الجامعة في كل من نزوى وصلالة وعبري.

وقالت الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية نائب الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية: "إننا في هذه الأيام المجيدة من أيام جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لنباهي ونسمو ونفتخر بأبنائنا وبناتنا من خريجي هذه الجامعة العريقة التي تمتد بفروعها في إحدى عشرة مدينة من مدن هذا الوطن العزيز الذي يرفل تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا جلالة السلطان هيثم بن طارق- حفظه الله ورعاه- وبهذه المناسبة الغالية، فإنني أتقدم بالتهنئة العاطرة وتحية الإجلال والتقدير لأولياء أمور طلبتنا الذين يقطفون ثمار عنايتهم ورعايتهم، فوصول الأبناء إلى منصات الفخر، ومنابر التكريم، لهو الغاية الأسمى. كما أهنى كوادر العمل بمختلف تقسيماتهم الأكاديمية والإدارية والفنية على ما يبذلونه من جهود للرقي بهذه المسيرة".

وأضافت: "نحن اليوم نستعد للاحتفال بتخريج 5534 طالبا وطالبة للعام 2023 بمستويات الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس منهم 2389 خريجاً، و3145 خريجة، حيث تحتفي كلية الهندسة والتكنولوجيا بتخريج 2151 و981 من خريجي كلية علوم الحاسوب والمعلومات، و1449 من خريجي كلية الاقتصاد و إدارة الأعمال، و 284 من كلية التربية، و216 من كلية الصناعات الإبداعية، و453 من كلية العلوم التطبيقية والصيدلة.

وتابعت قائلة: "لقد كان العام الأكاديمي 2022-2023 حافلا بالإنجازات العلمية والطلابية بمختلف أنشطتها وبالإنجازات على مستوى التحصيل الأكاديمي والمعرفي، واكتساب المهارات وبناء الخبرات، وتعزيز مهارات المستقبل بما يحقق مرتكزات رؤية عمان 2040 ويواكب أهداف الخطة الإستراتيجية للجامعة، كما إننا نفتخر بالقدرة التنافسية العالية لطلبتنا في سوق العمل العماني، حيث أبدوا تفوقهم المهاري في أداء واجبات ومسؤوليات الوظيفة. وهذا يدعونا باستمرار إلى تطوير خطط وبرامج الأنشطة الطلابية بمختلف تشكيلاتها وربطها بالبرامج الأكاديمية التخصصية، ورفع موازناتها حتى تلبي الطفرة العلمية والتقنية في هذا القطاع، واشراك الطلبة في مختلف المسابقات العلمية والملتقيات الطلابية الداخلية والخارجية، ورفع مستوى الكفاءة التقنية والرقمية وإكساب الطلبة مهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات تحليل المعرفة والحقائق والبيانات إضافة إلى مهارات التواصل الفعال مع الأخرين في مختلف سياقات العمل. والتحلي بالثقة والمسؤولية والمهنية عند العمل كفريق أو في الأدوار القيادية، وتطبيق مهارات ريادة الأعمال لتوليد الأفكار والتغلب على التحديات لدعم المجتمع".

وثمنت د. هدى الشعيلية جهود الشراكة الفعالة بين الجامعة مع القطاع الخاص الذي ساهم بشكل كبير في دعم برامج التدريب على رأس العمل وتحسين جودة التعليم والتعلم وقطاع البحث العلمي والابتكار، جنبا إلى جنب مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك