اتفاقية بين "التنمية" و"أوكيو" لتطوير "مختبر خدمات ذوي الإعاقة"

 

مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- حول الشراكة الاستراتيجية لمختبر تطوير خدمات وبرامج الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقع الاتفاقية من جانب وزارة التنمية الاجتماعية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل الوزارة، ومن جانب أوكيو طلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير خدمات وبرامج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لمعالجة التحديات، والاستفادة من الفرص لبلورة مبادرات ومشاريع تخدم الفئة المستهدفة في سلطنة عُمان.

ويسعى المختبر إلى الإسهام في إيجاد الحلول المناسبة لتطوير خدمات ‏الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز الحوكمة والتكامل بين الشركاء الاستراتيجيين على مستوى القطاع، والارتقاء بجودة الخدمات والبرامج المقدمة، وزيادة المبادرات والمشروعات المدروسة التي تخدم المستهدفين، بجانب تفعيل الأطر والقوانين الكفيلة بخدمة هذه الفئات وإضفاء التمويل اللازم لخدمات ذوي الإعاقة.

وثمن سعادة الشيخ راشد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية الجهود التي تبذلها أوكيو في تعزيز الشراكة المجتمعية ودعم الجمعيات التي تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة والمرأة العُمانية، الأمر الذي يسهم في تمكين مؤسسات المجتمع المدني من أداء دورها وخدمة المنتسبين لها من الفئات المستحقة لكل أوجه الدعم.

وأشار سعادته إلى أن هذه الاتفاقية تعمل على إيجاد وابتكار الحلول التي تؤدي إلى إضفاء مزيد من الخدمات لهذه الشرائح من المجتمع، وحوكمة العمل بما يفي بمتطلبات العمل الاجتماعي، وتوجيه الدعم إلى مستحقيه، وبلورة كل التشريعات التي من شأنها أن ترتقي بالعمل الاجتماعي.

من جهته، قال طلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو: "إن شراكتنا مع وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشراكة المجتمعية التي تتبناها أوكيو في أعمالها واستثماراتها؛ إيمانًا منها بأهمية الدور الذي تضطلع به هذه المؤسسات في المجالات الاجتماعية، وخدمة الفئات المنضوية تحت مظلتها".

وأوضح أن هذه الاتفاقية تصب في إطار تعزيز العمل الاجتماعي الموجه للأشخاص ذوي الإعاقة، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم لتوفير حياة أفضل لهذه الشرائح؛ من خلال ما سيفرزه المختبر، كما أن أوكيو تتطلع إلى أن يحدث المختبر نقلةً نوعيةً في تلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة في سلطنة عُمان.

وأضاف أن مجموعة أوكيو تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الجمعيات التطوعية، والمؤسسات المعنية التي تعمل على تقديم خدمات جليلة لفئات المجتمع المستحقة بهدف إدماجها في المجتمع، وذلك ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي لأوكيو، والذي يهدف إلى رفع مستوى جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، والمسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك