"مازدا" تطلق طرازين جديدين بمميزات فائقة

 

مسقط- الرؤية

أطلقت مازدا وبالتعاون مع مركز تاول للسيارات طرازين جديدين بسعة 3.3 لتر تيربو ومحرك 6 سلندر بنظام الهجين الخفيف، وهما مازدا CX-90  ومازدا  CX-60، كما تم الاحتفال بالشراكة المستمرة التي استمرت 50 عامًا بين مازدا ومركز تاول للسيارات في عمان.

وتمثل مازدا CX-90 مزيجًا استثنائيًا من التصميم الديناميكي، والمقصورة الداخلية الفسيحة، والمحرك القوي والفعال، وبذلك تضع معيارًا جديدًا لفئة السيارات SUV الفاخرة.

ويتميز التصميم الخارجي لسيارة مازدا CX-90 بدقة فائقة وخطوط انسيابية تعكس الأناقة، ويبرز الشكل القوي والمؤثر للشبكة الأمامية الكبيرة، وتضيف المصابيح الأمامية LED لمسة فخمة بفضل ميزة التشغيل النهاري، مع تصميم فريد للإضاءة الأمامية والخلفية.

وتأتي سيارة CX-90 بتصميم داخلي ينبض بالجمال مثل مظهرها الخارجي، وتم تنسيق المقصورة بأرقى المزايا، مثل جلد نابا والخشب الحقيقي والألمنيوم المصقول، وتُضفي مقاعدها الأمامية والخلفية لمسة من الراحة بفضل إمكانية التهوية.

ويُعزز نظام تخصيص السائق المتقدم تجربة القيادة من خلال تعديل إعدادات السيارة وفقًا لتفضيلات السائق، ويتميز هذا النظام بالقدرة على التعرف على السائق وضبط مواقع الجلوس وزوايا المرآة وإعدادات التحكم في المناخ وفقًا لتلك التفضيلات المعترف بها مسبقًا، وتعكس هذه الميزة المبتكرة التزام مازدا بتوفير تجربة قيادة فريدة وشخصية.

وتم تجهيز سيارة CX-90 بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.3 لتر، يقدم أداءً اقتصاديًا في استهلاك الوقود، ويتميز المحرك بتزامنه مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 8EAT  (إي سكاي أكتيف 8 سرعات)، الذي يوفر تبديلات سلسة لتحسين تجربة القيادة، بالإضافة إلى نظام الدفع الكلي التحكم والجر القوي في جميع ظروف الطريق، مما يجمع بين هذه المكونات لتقديم تجربة قيادة فاخرة ومذهلة.

وتم تجهيز سيارة مازدا CX-90 بمحرك Inline 6 Turbo المبتكر، متوفر في اثنين من الإصدارات بطاقة مختلفة، ويأتي الطراز القياسي بمحرك توربو سعة 3.3 لتر يولد قوة تصل إلى 284 حصان، بينما يتميز الإصدار ذو القوة العالية بمحرك ينتج قوة قدرها 345 حصانًا.

أما مازدا CX-60 لعام 2023، فتم تحديثها مع إضافة محرك أكثر قوة وكفاءة سعة 3.3 لتر، ينتج 284 حصانًا و450 نيوتن متر من عزم الدوران تحت غطاء المحرك.

ويُعطي تصميم كل من مازدا CX-90 ومازدا CX-60 الأولوية لسلامة السائق والركاب، إذ تأتي هذه الطرازات مجهزة تجهيزًا جيدًا بمجموعة شاملة من ميزات الأمان ضمن مجموعة مازدا i-Activsense.

وقال رياض علي سلطان المدير العام لمركز تاول للسيارات: "هذا الإطلاق لا يمثل فقط بداية عروض مازدا الفاخرة في عمان، بل يحتفل أيضًا برحلة استمرت لمدة 50 عامًا من الثقة والتعاون والرؤية المشتركة بين مازدا ومركز تاول للسيارات، إنها لحظة فخر لنا حيث نستعرض ماضينا، ونحتضن الحاضر، ونتطلع بطموح نحو مستقبل مليء بالابتكار والنجاح".

تعليق عبر الفيس بوك