لأول مرة.. منتخبنا المدرسي ينتزع "كأس البطولة العربية" بالقاهرة (صور)

 

القاهرة- خليل التميمي

عاد منتخبنا المدرسي إلى سلطنة عمان متوجًا بكأس البطولة المدرسية العربية والتي أقيمت في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 17-27 نوفمبر الجاري؛ بمشاركة 10 منتخبات مدرسية تنافست على لقب البطولة الذي كان من نصيب منتخبنا المدرسي بعد فوزه على منتخب لبنان بهدف نظيف سجله اللاعب سليمان المحروقي.

وكان في استقبال الأبطال بمطار مسقط سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، ومحسن المسروري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وعدد من المسؤولين وأولياء الأمور والجماهير.

وقدم الأحمر المدرسي بطولة كبيرة، وخاض أربعة مباريات، فاز في ثلاثة منها وتعادل في مباراة واحدة، وهو الفريق الوحيد الذي يخسر اي مباراة في البطولة، حيث كانت البداية بالقوز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل مع منتخب لبنان بهدف لكل منهما، ليتاهل إلى دور الأربعة كأفضل ثان، ويصطدم بمنتخب مصر الفريق المنظم للبطولة ويقصيه بهدف نظيف سجله اللاعب الحسن القاسمي، وفي النهائي قدم مستوى كبير توج من خلاله باللقب.

وقال أنور بن عبدالله الحبسي مدرب منتخبنا المدرسي: "سعادتنا باللقب العربي المدرسي كبيرة، ونهدي هذا اللقب لمولانا السلطان هيثم بن طارق ونحن في غمرة احتفالاتنا بالعيد الوطني الـ53 المجيد". وأضاف الحبسي: "نحمد الله على تتويج الجهود الكبيرة التي بذلت في تشكيل هذا الفريق الواعد والتي بدأت بعملية انتقاء واسعة شملت جميع محافظات السلطنة التعليمية، وأسهمت الشراكة بين الاتحاد العماني للرياضة المدرسية مع الاتحاد العماني لكرة القدم في إعداد هذا المنتخب وإعداده داخليًا قبل دخوله لهذه البطولة العربية المدرسية، والتي كانت أول مشاركة خارجية لهذا الفريق الواعد".

وقال الحبسي إنه على الرغم من قوة المنافسة وتواجد معظم الفرق العربية في هذه البطولة، إلّا أن لاعبي منتخبنا نجحوا في تجاوز دوري المجموعات والتاهل لملاقاة مستضيف البطولة مصر في نصف النهائي في أصعب محطات البطولة، وبعد تجاوُز المرشح الأبرز للقب بهدف نظيف تأهل الفريق لمواجهة المنتخب اللبناني العنيد والمُنظَّم، لكن نجح أبطالنا في إثبات أحقيتهم في اللقب وحسم النهائي بهدف نظيف، والعودة إلى السلطنة بأول لقب عربي على مستوى كرة القدم المدرسية.

ووجه مدرب منتخبنا المدرسي الشكر لكل من أسهم في تشكيل هذا المنتخب المتوج من إخواننا المشرفين بالمحافظات التعليمية والمدربين الوطنيين بالأندية والأكاديميات، وإلى أولياء أمور اللاعبين الذين كانوا خير السند في تحقيق هذا الإنجاز العربي غير المسبوق".

الأحمر المدرسي (13).JPG
الأحمر المدرسي (11).JPG
الأحمر المدرسي (12).JPG
الأحمر المدرسي (10).JPG
الأحمر المدرسي (9).JPG
الأحمر المدرسي (7).JPG
الأحمر المدرسي (8).JPG
الأحمر المدرسي (5).JPG
الأحمر المدرسي (6).JPG
الأحمر المدرسي (4).JPG
الأحمر المدرسي (3).JPG
الأحمر المدرسي (1).JPG
الأحمر المدرسي (2).JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك