طرازات GLS من "مرسيدس".. لمسات جديدة من الفخامة

 

مسقط- الرؤية

شهدت سيارات مرسيدس-بنزGLS (مرسيدس-مايباخ GLS 600 4MATIC  و+Mercedes-AMG GLS 63 4MATIC ) عددًا من التحديثات في التصميم والتكنولوجيا والتجهيزات، لترتقي بمستويات الراحة والاتصال والأجواء التي توفرها سلسلة طرازات السيارات ذات الأداء الرياضي الكبيرة إلى المستوى التالي.

وبفضل أبعادها الخارجية الممتدة، توفّر طرازات السيارات ذات الأداء الرياضي مساحة داخلية تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب في ثلاثة صفوف من المقاعد.

وترسخ أحدث طرازات مرسيدس-بنز GLS حضورها بفضل شبكة المبرّد الجذّابة، وفتحات التهوية الأربعة مجلفنة بلون فضي Silver Shadow عالي الجودة، كما أصبح المصد أكثر بروزًا من الناحية البصرية، وهو يتميز بشبكات مدمجة لإدخال الهواء، بالإضافة إلى طوق باللون الأسود شديد اللمعان، كما تم إعادة تصميم منطقة الحماية السفلية الكبيرة (تجهيز قياسي)، وأبرز ما يلفت الانتباه في المنطقة الخلفية هو التصميم الداخلي للأضواء التي تضم ثلاث أقسام أفقية، وتمت إضافة خيار جديد إلى مجموعة العجلات، وهو عجل مصنوع من سبائك خفيفة متعددة الأضلاع قياس 20 بوصة بلون رمادي Himalayas مع تشطيب شديد اللمعان.

ويضم الجيل المحدث من نظام المعلومات والترفيه MBUX مظهرًا جديدًا لشاشات العرض، والتي يمكن تخصيصها من خلال ثلاثة أنماط مختلفة (الكلاسيكي، الرياضي، الهادئ) وثلاثة وضعيات (Navigation, Assistance, Service).

ويتيح وجود نظام الدفع الرباعي ونسبة التروس المصممة لقوّة السحب إمكانية جر حمولة مقطورة عالية تصل إلى 3.5 طن ووزن لمقبس اللسان يصل إلى 140 كجم، تحتوي وصلة المقطورة على مسمارين إضافيين على الوصلة الكروية يمكن من خلالهما دعم حامل الدراجات المناسب، والذي تبلغ سعة حمولتها 100 كجم - مما يعني إمكانية نقل الدراجات الإلكترونية أيضًا.

أما مرسيدس-مايباخ GLS: فتتميز بالفخامة الاستثنائية، وتعد قضبان الكروم العمودية وحروف "Maybach" من السمات المميزة لشبكة المبرّد عالية الجودة في الطراز الأعلى، وتتميز شبكات مدخل الهواء بنمط مايباخ وتأتي محاطةً بالكروم، وتعد العجلة المطروقة مقاس 23 بوصة بتصميم Maybach النموذجي مع غطاء مسمار العجلة أمرًا جديدًا في قائمة الخيارات.

ومن المزايا القياسية الجديدة الأخرى الإضاءة المحيطة مع عرض متحرك لنمط مرسيدس-مايباخ، وفي المقصورة الداخلية يؤكد التصميم الجديد لأغطية المقاعد على الطابع الفاخر الخاص لسيارة مرسيدس-مايباخ، وتتميز الأجزاء الوسطى من أسطح المقاعد ومساند الظهر الآن بخياطة عالية الجودة بنمط ماسي مع ثقوب محددة.

وحصريًا لسيارات مرسيدس-مايباخ، يتم توفير مجموعات الألوان من MANUFAKTUR الأبيض الكريستالي/الرمادي الفضي اللؤلؤي وMANUFAKTUR البني الماهوجني/البيج الماكياتو للمقصورة الداخلية.

وتعمل Mercedes-AMG على ترقية سيارة +GLS 63 4MATIC وإضافة المزيد من التجهيزات القياسية إليها، إذ يمكن تمييز الطراز الجديد بصريًا من خلال توقيع الضوء الخلفي LED المصمم حديثًا، وتمت إضافة لونين جديدين إلى مجموعة تشطيبات الطلاء: MANUFAKTUR باللون الرمادي الألبيني غير المعدني والأزرق المعدني سوداليت.

بالإضافة إلى ذلك، يحمل القسم الأمامي الآن أيضًا شعار AMG بدلاً من نجمة مرسيدس - مما يشير إلى الارتباط الوثيق بالعلامة التجارية، يضاف إلى ذلك كاليبر الفرامل الحمراء، التي تؤكد على الطابع الرياضي، وعند فتح الأبواب الأمامية، تقوم السيارة بتشغيل عرض ضوئي متحرك خاصة بـ MG بمساعدة جهاز عرض الشعار الجديد، وتتراوح العجلات من العجلات المعدنية الخفيفة القياسية مقاس 21 بوصة والمكونة من عشرة أذرع إلى خيارات بأحجام 22 و23 بوصة، بما في ذلك العجلات المطروقة.

تعليق عبر الفيس بوك