فيلم "لن تغوص وحيدا" يشارك في "مهرجان السينما والبحر" بالمغرب

الرؤية- خالد بن سالم السيابي

‎يشارك الفيلم الوثائقي القصير "لن تغوص وحيدا" من إخراج فهد الميمني المحاضر بقسم التصوير الضوئي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقة وعضو جمعية السينما العمانية، في الدورة العاشرة لمهرجان السينما والبحر بسيدي افني بالمملكة المغربية.

ويدور الفيلم حول عالم أعماق البحار والمحيطات بطريقة ساحرة ومبهرة، إذ يبرز جمال الطبيعة والحياة البحرية بجزر الديمانيات، كما يحكي الفيلم قصة البحار العماني فيصل اليزيدي وأحمد البوسعيدي وعلاقتهم الوطيدة بهذا العالم الساحر، حيث يتقاسمان تجاربهما ومغامراتهما بين البر والبحر، ويتعمق الفيلم في تفاصيل هذا العالم الغامض ويكشف عن عوالم مختلفة تحت سطح الماء، مع مشاهد تأخذ الجمهور في رحلة استكشافية لاكتشاف الجمال.

‎وقد حاز فيلم "لن تغوص وحيدا" على العديد من الجوائز من ضمنها جائزتين في مهرجان الباطنة السينمائي الدولي، وجائزة المركز الأول بمهرجان الداخلية السينمائي الدولي، كما تم اختيار الفيلم للمشاركة بعدد من المهرجانات، ومنها المهرجان الدولي لأفلام البيئة في جمهورية روسيا الاتحادية ومهرجان آي.آم. اي بالمملكة المتحدة ومهرجان أفلام السعودية ومهرجان شفشاون الدولي بالمملكة المغربية ومهرجان كازان بجمهورية روسيا الاتحادية.

صور (4).jpeg
صور (3).jpeg
صور (1).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك