مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية تُدشّن الهوية البصرية لصندوق "غراس" الوقفي الاستثماري

 

الرؤية- فيصل السعدي

دشّنت مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية الهوية البصرية لصندوق غراس الوقفي الاستثماري، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبد الله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، بحضور عدد من أصحاب السعادة وكبار المسؤولين وأعضاء مجلس إدارة الصندوق، والمهتمين بالوقف.

ويُعد "غراس" أول صندوق وقفي استثماري في سلطنة عُمان يهدف لإيجاد بيئة استثمارية ميسرة للأوقاف. ويأتي إنشاء صندوق غراس الوقفي الاستثماري لتبسيط عمليات الاستثمار من خلال إنشاء وعاء استثماري يضم جميع الأوقاف، ويستند إلى مبادئ الشريعة الإسلامية والحوكمة والشفافية التامة. وقال المهندس يونس الصولي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية إن الصندوق يُترجم رسالة المؤسسة التي تسعى إلى تعزيز مبدأ الشراكة الوقفية والمجتمع من خلال إيجاد منتجات استثمارية تهدف إلى تنويع مصادر الدخل وتحقيق الاستدامة المالية، مما يُحقق تطلعات الأوقاف بشكل عام والموقوف عليهم بشكل خاص. وأضاف أن الصندوق يتماشى مع أهداف رؤية "عُمان 2040" ويسهم في تلبية الاحتياجات المجتمعية ورفد القطاع غير الربحي في الناتج المحلي.

ويعد صندوق غراس الوقفي الاستثماري صندوقًا وقفيًا ذا نهاية مفتوحة ومطروحًا طرحًا خاصًا للاكتتاب، ويهدف إلى توزيع دخل دائم من صافي عوائد الصندوق المستلمة لصالح المستثمرين. كما يتيح الصندوق خاصية تنويع محفظة الوقف بالكفاءة العالية بما يُحقق النفع لعين الوقف والواقف والجهة المستفيدة من خلال الاستثمار في أصول متعددة.

ويعكس صندوق غراس الوقفي الاستثماري مبدأ الشراكة الوقفية؛ حيثُ يُتيح فرصة للأوقاف الأخرى للاستثمار. ويتميز الصندوق بإطار قانوني سليم يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وسيتيح المجال لتنويع الدخل وسيساعد في تحقيق الاستدامة المالية لأصول الأوقاف.

وعُرضت الهوية البصرية لشعار "غراس" والتي تعكس مجموعة من المعاني والدلالات، حيث يدل اللون الأزرق الليلي والداكن في الشعار على الثقة والتقدم عبر ديناميكية تتسم بالمرونة والقوة، والتكيف عبر نهج يتميز بالمسؤولية والنجاح، ويرمز اللون الذهبي إلى السطوع والبروز ويعكس الوفرة والفخامة والثراء ويرتبط بالنجاح والازدهار، وترمز الورقة "نقطة حرف الغين" إلى النمو والازدهار والنجاح والاستدامة. كما يدل الشكل المستدير على الحوكمة والاستدامة والمسؤولية والشمولية والتعدد والشفافية والحكمة في اتخاذ القرارات.

وفي الشكل العام للشعار تتجه كلمة غراس إلى الأعلى؛ مجسدة بذلك النمو والتقدم والسمو بثقة وتعكس فرادة وأصالة فكرة الصندوق الوقفي الاستماري، والتي يعني فيها الارتفاع وارتفاع السهم والنمو والنجاح والتقدم والازدهار والحكمة؛ حيث يعكس تصميمها الفريد المستوحى من عدة ركائز أساسية، تتمحور حول رؤية ومبادئ ومهمة الصندوق الاستثماري الوقفي في الشراكة الوقفية، والنمو والشفافية والحوكمة.

 

تعليق عبر الفيس بوك