18 نوفمبر.. مجدٌ وشموخ

 

جمال بن عبدالله بن محمد الهنائي

 

سلطنة عمان تبحر بالسلام والمجد، وهي تستقبل عيدها الثالث والخمسون المجيد، هذا الوطن الغالي الذي بني بسواعد أبنائه المخلصين بهمة وطموح لا حدود لهما.

مولاي السلطان هيثم بن طارق، حفظكم الله ورعاكم، لقد أثبت شعبكم الباسل الهمام رفعة وتقدم وازدهار، وجاءت رؤيتكم الجديدة التي تتضح للقاصي والداني بأن العمل الدؤوب لهذا الوطن المعطاء، ما هو إلا رسالة مكتملة الأركان، وأننا برؤيتكم نتجدد ونرسم آفاق ومستقبل عماننا الحبيبة، نسجنا من خلالها تطلعات كبرى لوطننا الغالي.

إن خطاب جلالتكم وخطابات حكومتكم الرشيدة من أجل السلام الشامل للعالم كافة، ما هو إلا من أجل أن تنعم مختلف الشعوب بالأمن والأمان، والتعايش السلمي بين كافة الأديان والشرائع، الذي هو من كتابنا العزيز القرآن الكريم.

وطني عمان، إن سموك ورفعتك وأنت مزدانة بالحلل في هذا اليوم السعيد على قلوبنا جميعا، واستشراف المستقبل لمولانا السلطان هيثم حفظه الله ورعاه، والعمل على رؤية عمان 2040 فهي بمثابة خارطة الطريق الواضح لأبناء هذا الوطن.

إن التكامل والتناسق بين الجهات الحكومية كلا في مجال اختصاصه، وتقارب وجهات النظر والحلول السريعة، سوف تخدم هذه الرؤية المستقبلية وتنقل عماننا الغالية إلى آفاق أرحب وتطلعات عظيمة لهذا الوطن وأبناء هذه الأرض الطيبة.

وفي الختام.. نسأل الله عز وجل أن تستمر مسيرة التنمية المستدامة والعمل من أجل رفعة بلادنا سلطنة عمان وأهلها الأوفياء، كما نسأله سبحانه وتعالى أن يوفق سلطان البلاد ويسدد على طريق الخير خطاه، وأن يديم عليه نعمه وآلائه وأن يمتعه بالصحة والعافية والعمر المديد.

حفظ الله عمان وشعبها الكريم، وأسبغ عليها نعمه ظاهرة وباطنة، وهي ترتقي سلم المجد والعزة والسؤدد، ورايتها عالية خفاقة، طريقها نحو المجد والرفعة والتقدم والرخاء، تنعم بالأمن والأمان والاستقرار كما كانت دوما.