السفير البحريني يشيد بالتجربة العمانية في العمل البلدي

 

مسقط- الرؤية

أشاد السفير الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان، بالزيارة التي قام بها وفد من بلديات البحرين إلى بلدية مسقط.

وقال إن هذه الزيارة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة بدفع أطر التعاون الثنائي والتقارب في كافة المجالات وصولا إلى التكامل بين البلدين الشقيقين، وأيضا في إطار مخرجات اللجنة البحرينية- العمانية المشتركة، وتفعيلا لمذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الموقعة بين البلدين الشقيقين في العام الماضي على هامش زيارة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى مملكة البحرين خلال أكتوبر 2022.

وذكر سعادته أن الوفد البحريني قام بزيارة ميدانية للاطلاع على عدد من المشروعات، ومن أبرزها الحديقة النباتية ومتنزه النسيم والقرية التراثية، إلى جانب مشروعات التشجير والتجميل والميادين، لافتاً إلى أن الوفد اطلع على التجربة العمانية في البلديات من خلال هيكلة البلديات والتحول الرقمي ومواكبة التقنيات الحديثة والتشريعات وتراخيص البناء التي يتم العمل بها في مجال العمل البلدي بسلطنة عُمان.

وأضاف سعادة السفير أن الزيارة أتاحت الفرصة للمسؤولين في كلا البلدين الشقيقين لتبادل الحديث والآراء والأفكار حول عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة وبحث إمكانية التعاون الثنائي في عدد منها خلال المرحلة المقبلة، والتي تخدم العمل البلدي بهدف الارتقاء به بما ينعكس على خطط وأهداف رؤيتي مملكة البحرين 2030م وسلطنة عمان 2040م .

كما أثنى سعادة السفير على التجربة العمانية في العمل البلدي وما وصلت إليه بلدية مسقط من مستوى متقدم في الأداء وتنفيذ المشاريع والخدمات، مشيدا بكرم الاستقبال والضيافة للوفد البحريني.

تعليق عبر الفيس بوك