"أوكيو" توقع اتفاقية لدعم مركز الوفاء الاجتماعي في خصب

 

مسقط- الرؤية

وقعت أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- ممثلة في قطاع الاستكشاف والإنتاج، مذكرة تعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة مسندم؛ لدعم مركز الوفاء في ولاية خصب. ونصت الاتفاقية على دعم وتطوير كوادر المركز من خلال إقامة حلقات عمل لتأهيل وتقديم العلاج لذوي الاحتياجات الخاصة، وشراء الأجهزة الطبية والأدوات التعليمية.

وقع اتفاقية التعاون سلطان بن سعيد الجنيبي مدير الاستثمار الاجتماعي والشؤون الخارجية في قطاع الاستكشاف والإنتاج بأوكيو، ومن جانب الوزارة مصطفى بن ملاح الشحي مساعد مدير دائرة التنمية الاجتماعية في محافظة مسندم.

وقال سلطان الجنيبين إنَّ محافظة مسندم تحظى بعدد من  المشروعات في مجالات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي والبنية الأساسية بالتعاون مع الجهات الحكومية، كما أن إقامة الشراكات المجتمعية تساهم تمكين مؤسسات المجتمع المدني من خدمة المجتمع بشكل أفضل، مضيفاً أن توقيع اتفاقية التعاون مع مركز الوفاء الاجتماعي يأتي في هذا الإطار بما يُحقق أهداف المركز وأداء دوره.

وأشار الجنيبي إلى أنه سيتم تنظيم عدد من الورش التدريبية التي تهدف لتأهيل الكوادر المختصة بالمركز؛ بهدف تحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمستفيدين.

من جانبه، قال مصطفى الشحي: نُقدر الدور الاجتماعي الذي تضطلع به مجموعة أوكيو في محافظة مسندم وما يشكله من تعزيز للجهود الحكومية في المجالات التنموية المختلفة، وهذه الاتفاقية من شأنها أن تفتح آفاقًا أوسع لتطوير قدرات العاملين؛ بما ينعكس على المستفيدين من خدمات المركز، ورفده بالأجهزة التي تُساعد في عمله".

يشار إلى أنَّ المركز يضم حوالي 11 قاعة علاجية، ويتم فيها تشخيص وعلاج عدد من  الحالات مثل متلازمة داون وتأخر النمو العقلي واللغوي والحركي ومرض التوحد، كما أنه توجد 48 حالة في المركز.

تعليق عبر الفيس بوك