"التربية" تكرم 80 طالبًا بـ"جائزة التفوق الدراسي" على المستوى العربي

 

مسقط- الرؤية

رعت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، حفل تكريم 84 طالبًا وطالبة بجائزة التفوق الدراسي لطلبة التعليم العام بدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، والتي نظمها المكتب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، وبدعم من شركة المراعي.

حضر حفل التكريم معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزيرة الإعلام، ومعالي الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي مديرعام مكتب التربية العربي لدول الخليج، وعبدالله بن ناصر البدر الرئيس التنفيذي لشركة المراعي.

وقال الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج: "إن المكتب يدرك أنَّ الطلبةَ هم عمادُ الحاضرِ، وقادةُ الغدِ، ومحورُ تنمية المجتمع وازدهاره، لذا فقد حرص المكتبُ على إدراج برامج التفوّق الدراسي ضمن خُططه من أجلِ تعزيز التنافس في ميادينِ العلمِ والمعرفة، ونشرِ مفاهيم التفوّق بين طلبة التعليم العام، والدعوة للاستمرار في طريق الجدّ والاجتهاد".

 وألقت الطالبة بدور بنت عبدالله اليافعية من مدرسة الزهراء الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار كلمة الطلبة المكرمين بهذه الجائزة، قائلة: "سعداء بهذا التكريم، وننظر للأمام بوعي أكبر، ونتطلع لمستقبلٍ مشرق ورغبة عميقة لمواصلةِ مسيرة العلم الموفقة بعزم وإصرار وحب؛ حتى نبلغ مآربنا وننال مرادنا لنكون معاول بناءٍ لأوطاننا الحبيبة".

وعبر الطلبة عن سعادتهم، إذ قال عبدالله بن فهد العتيبي الطالب في الصف الثالث ثانوي من المملكة العربية السعودية: "أتقدم بالشكر الجزيل لكل القائمين على هذا الحفل البهيج، وأطمح بأن أكون أحد الرواد في المملكة في رؤيتها 2030، لذا على على كل طالب أن يسعى لتحقيق هدفه، فالمجال مفتوح للكل، والدعم متوفر والإمكانيات متوفرة في كل دول الخليج العربي".

وأعرب يوسف بن أحمد خليفة الصوافي الطالب في الصف الخامس من سلطنة عمان عن فرحته بهذا التكريم، قائلًا: "أشعر بفرحة كبيرة تغمرني وأنا أكرم بجائزة التفوق الدراسي على مستوى دول الخليج، والتي تعطيني دافعًا لبذل المزيد من الجهد في دراستي في الأعوام المقبلة لأصبح مهندس بترول".

وذكرت سارة جاسم الصريدي الطالبة في الصف التاسع من دولة الإمارات العربية المتحدة: "أشعر بالغبطة وأنا أمثل دولتي الحبيبة في هذا التكريم، وأتطلع أن أكون في مكانة مرموقة في بلدي".

وقال نهيان حمد محمد المري الطالب بالصف السادس من دولة قطر: "فخوربتتويجي بهذه الجائزة، وهذه الجائزة هدية بسيطة أقدمها لدولتي قطر، فهي تستحق منا هذا التفوق، كما أن أسرتي ومدرستي هما الداعم الأول في تفوقي الدراسي".

تعليق عبر الفيس بوك