دورة تدريبية لموظفي جهاز الضرائب حول "إدارة المخاطر المؤسسية"

 

مسقط- الرؤية

نظَّم جهاز الضرائب برنامجا تدريبيا للموظفين بعنوان "إدارة المخاطر المؤسسية" ولمدة 5 أيام، بالتعاون مع مركز هيومن فوكس للتدريب.

ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم  إدارة المخاطر، والأشكال الثلاثة للمخاطر، وكيفية تحديد أهداف إدارة المخاطر، وتحليل تلك المخاطر، واستراتيجيات تحليل مخاطر المؤسسة، وكيفية وضع خطة للتعامل مع المخاطر بشكل احترافي.

 قدم البرنامج التدريبي الدكتور هشام محمد علي مستشار وخبير التدريب في المنظمات، والذي أكد على أهمية تطبيق خطة استمرارية العمل والتي تتضمن عددا من الإجراءات مثل خطط مستويات التفعيل وتفعيل فريق إدارة الأزمات وخطة الاستجابة الإعلامية وخطة استمرارية العمليات وخطة الطوارئ وخطة التعافي من الكوارث، إضافة إلى خطة تفشي الأوبئة وخطة استمرارية الخدمات.

كما تطرق البرنامج إلى مفهوم أساسيات الحوكمة والتي تحدد المسؤوليات والحقوق والعلاقات مع جميع  الفئات وتوضح القواعد والإجراءات اللازمة  لصنع القرارت الرشيدة المتعلقة بعمل المنظمة، وتدعم العدالة والشفافية والمسائلة المؤسسية وتعزز المصداقية والثقة في بيئة العمل.

وفي ختام البرنامج قام المشاركون بعمل خطط لإدارة المخاطر بالشراكة مع دوائرهم المختلفة، بهدف تجنب أي مخاطر قد تواجهها المؤسسات في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك