مسح شامل لاستكشاف وعلاج النخيل المصابة بـ"السوسة الحمراء" في عبري

عبري- العمانية

نظمت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة ممثلةً في دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه المسح الشامل لاستكشاف وعلاج النخيل المصابة بسوسة النخيل الحمراء وتحصين الثروة الحيوانية، إلى جانب تنظيم محاضرات تثقيفية لأهالي القرى في بلاد الشهوم بولاية عبري.

وأشار المهندس سالم بن مصبح الكلباني مدير دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بعبري إلى تشكيل 13 فرقة من الأطباء والفنيين العاملين بالعيادات البيطرية لتقديم العلاج والتحصين ومكافحة سوسة النخيل الحمراء وإزالة أشجار المسكيت.

وبيّن أن مشروع التحصين القومي يعد من البرامج والخدمات المجانية التي تقدمها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للمزارعين ولمربي الثروة الحيوانية بهدف حماية الحيوانات من الأمراض المعدية وتعزيز صحتها وتحسين إنتاجها من منطلق الحفاظ على الثروة الحيوانية في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

من جانبها، أشارت المهندسة علياء بنت عبدالله الكلبانية، رئيسة العيادة البيطرية بولاية عبري إلى أن تنظيم هذه المعسكرات يأتي في إطار أعمال المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية الذي تنفذه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بقصد السيطرة على الأمراض الوبائية والمعدية ووقاية الإنسان من الأمراض المشتركة مع الحيوان، والعمل على خفض تكلفة الخدمات العلاجية وتحقيق وزيادة الربحية للمربين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك