"مصفاة الدقم" تطلق النسخة الثالثة من برنامج "النوخذة" لتمكين القادة الشباب

مسقط- الرؤية

تستعد "مصفاة الدقم" لإطلاق النسخة الثالثة من برنامج "النوخذة" بالشراكة مع "عُمان للإبحار"، بهدف تمكين القادة الشباب، وبمشاركة 100 طالب من المدارس الحكومية بمحافظة الوسطى، من الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، إضافة إلى 20 مشاركا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويأتي هذا البرنامج كإحدى مبادرات الاستثمار الاجتماعي "بمصفاة الدقم"، والتي تأتي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى ووزارة العمل وعمان للإبحار.

ويهدف برنامج "النوخذة"- الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام- لتعزيز مهارات القيادة والتواصل والعمل الجماعي وأدوات حل المشكلات لدى طلبة المدارس، من خلال مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى تعليمهم مبادئ الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية والانضباط، وتزويد الطلبة بمهارات الاتصال ومهارات التخطيط لتحقيق الأهداف ومهارات فهم نقاط القوة والضعف في الشخصية لتعزيزها والارتقاء بها في جميع مجالات الحياة.

وسيركز البرنامج على إكساب أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المهارات اللازمة لدخول سوق العمل عن طريق مجموعة من الأنشطة والتمارين النظرية والعملية التي تستمر لمدة يومين، وتتضمن تنمية مهارات التعلم والاستجابة لمتغيرات سوق العمل مع التعرّف على متطلبات العميل، وتطوير مهارات القيادة والتخطيط الجيد التي تساعدهم على ضمان استمرارية المؤسسة في السوق، مع تعلم أفضل الطرق والممارسات لإدارة الازمات وتقلبات السوق.

وقال جاسم بن حسن العجمي رئيس الهوية المؤسسية وثقافة العمل: "نفخر في مصفاة الدقم بدعم المجتمع وتمكين الشباب العُماني في مختلف المجالات لتوسيع مداركهم ولتكون لهم بصمة أكبر في المستقبل. بكل تأكيد نسعد بمواصلة التعاون والشراكة مع عُمان للإبحار وتحدي عمان وإطلاق برنامج "النوخذة" في نسخته الثالثة وهو ما يؤكد التزامنا بتوفير فرص التعليم والتدريب للشباب العُماني في محافظة الوسطى وعموم محافظات السلطنة".

وأضاف أن البرنامج سيعمل في نسخته القادمة على إكساب المشاركين من طلبة المدارس وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المهارات الأساسية التي قد تساعدهم على خلق بيئة إبداعية قادرة على التكيف مع متغيرات سوق العمل، وفهم احتياجات العملاء في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية.

من جانبه، ذكر خميس بن محمد العنبوري مدير عام القسم التجاري بعُمان للإبحار: "يسعدنا أن نتمكن من تنظيم نسخة أخرى من برنامج النوخذة الذي أثبت نجاحه في النسخ الماضية، وذلك بالشراكة مع شركة مصفاة الدقم، ونسعى إلى تمكين شباب عُمان وتهيئتهم للدخول إلى سوق العمل بكفاءة واقتدار".

وأوضح مدير عام القسم التجاري بعمان للإبحار، أن هذه البرامج تعد فرصة للطلبة وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز الثقة بأنفسهم وغرس قيم إيجابية مع تزويدهم بالمهارات الوظيفية اللازمة للالتحاق بسوق العمل مستقبلاً.

يشار إلى أن "مصفاة الدقم" أطلقت النسخة الأولى من برنامج "النوخذة" عام 2018 في ولاية الدقم، وشهدت مشاركة خمسين مشاركا من الطلبة، في حين شهدت النسخة الثانية من البرنامج مشاركة خمسين من طلبة المدارس الحكومية في برنامج مكثف أقيم عام 2019 في  المدينة الرياضية بولاية المصنعة.

تعليق عبر الفيس بوك