ورشة عمل حول "قياس رضا المستفيدين" بالظاهرة

 

عبري- ناصر العبري

نظمت محافظة الظاهرة ورشة "قياس رضا المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية للمستفيدين"، بالتعاون مع الفريق المركزي لمنظومة الإجادة المؤسسية، وذلك بهدف تفعيل وشرح مؤشرات رضا المستفيدين من تطبيق منظومة الإجادة المؤسسية، وتفعيل الاستبانة الخاصة بمنافذ تقديم الخدمة.

حضر الورشة سعادة نجيب بن أحمد بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وعدد من أصحاب السعادة الولاة ومديري العموم ومديري الإدارات ومساعديهم وموظفي خدمات المراجعين بالمحافظة.

وتضمنت الورشة التي أقيمت بقاعة بلدية الظاهرة عددا من المحاور ومن بينها نبذة تعريفية عن منظومة الإجادة المؤسسية كونها أداة تسهم في رفع كفاءة وفاعلية الأداء في وحدات الجهاز الإداري للدولة، من خلال تقييم المجالات التي تؤثر على تحقيق أهداف الوحدة بما يضمن تحقيق الاستدامة في التطوير والتحسين المستمر لبيئة العمل.

وترتكز هذه المنظومة على 7 معايير رئيسية وهي: القيادة والتخطيط الاستراتيجي، رأس المال البشري والثقافة المؤسسية، الشراكة والموارد، الابتكار، الحوكمة، البيئة والمجتمع، ورضا المستفيدين.

وتطرقت الورشة الى آلية تفعيل الاستبانة في منافذ تقديم الخدمة، بالإضافة إلى استبانة قياس رضا المستفيدين عبر المنافذ الإلكترونية، ومناقشة التحديات التي تواجه إدارات الوحدات الحكومية حول تفعيل استمارة رضا المستفيدين.

تعليق عبر الفيس بوك