"حساب التقاعد" من "البنك الوطني العماني" يقدم مزايا متعددة للمواطنين والوافدين

 

مسقط- الرؤية

أعلن البنك الوطني العماني أن حساب التقاعد تم تصميمه خصيصًا لتلبية متطلبات من هم في سن التقاعد من المواطنين والوافدين على حد سواء، ليؤكد التزام البنك بتوفير كافة التسهيلات المصرفية لمختلف فئات المجتمع وتوفير الدعم اللازم لهم فيما يتعلق بالتخطيط المالي السليم قبل وصولهم لسن التقاعد وبعد ذلك.

ويهدف هذا الحساب إلى تمكين الأفراد من تحقيق أهدافهم المالية سواء المرتبطة بتكوين ثروة أو ضمان تقاعد مريح وآمن.

وقالت مها الرئيسية مساعدة المدير العام ورئيسة إدارة المنتجات المصرفية للأفراد في البنك الوطني العماني: "نؤكد في البنك الوطني العماني على أهمية الشمول المالي لتلبية احتياجات عملائنا المتنوعة، بما في ذلك المُعاملات والمدفوعات والمدخرات وحلول الائتمان والتأمين، حيث نمنح الأولوية لتعزيز الرفاهية المالية لعملائنا في كل مرحلة من مراحل حياتهم، ويعد حساب التقاعد جزءًا لا يتجزأ من مجموعة حساباتنا المتنوعة، كما أنه يجسد حرصنا على مواكبة أحدث مستجدات السوق وخلق قيمة مضافة وتأثير إيجابي في حياة عملائنا".

ويتوافق حساب التقاعد مع أحدث القرارات الصادرة عن صندوق الحماية الاجتماعية، والتي تنص على استحقاق كل عُماني بلغ سن 60 فأعلى في سلطنة عُمان لمنحة كبار السن والتي تبلغ 115 ريالا عمانيًا، وذلك بهدف توفير الدعم المالي لهم بعد بلوغهم سن التقاعد.

ويعد حساب التقاعد بمثابة حل مالي شامل مُصمم لمساعدة العملاء في التخطيط المالي وتقديم الخدمات الاستشارية لهم قبل وصولهم لسن التقاعد وتسهيل حلول الادخار وتكوين الثروة بعد التقاعد.

ويقدم حساب التقاعد من البنك الوطني العماني مجموعة من خيارات التمويل، بما في ذلك شراء القروض وزيادة مبلغ القرض، مع ميزة إضافية تتمثل في فترة سداد قصوى تمتد إلى سن 70 عامًا.

ويضمن حصول المتقاعدين على المال عندما يكونون في أمس الحاجة إليه، كما يمكن للمتقاعدين الاستفادة من الأسعار الخاصة على الودائع الثابتة، مما يزيد من إمكانات الادخار مع تعزيز الأمن المالي.

ويقدم البنك الوطني العماني للمتقاعدين بطاقة ائتمان مجانية للسنة الأولى، بالإضافة إلى تمديد أهلية الحصول على بطاقة الائتمان حتى سن 70 عامًا لتوفير المرونة المالية لهذه الفئة.

ويوفر حساب التقاعد من البنك الوطني العماني مجموعة من المزايا قبل التقاعد وبعده، حيث يمكن للمتقاعدين الاستفادة من مستشاري تنمية الثروات الذين يقدمون استشارات شخصية لمساعدة المستفيدين على إدارة مسار رحلتهم المالية بكل سلاسة ويسر، كما يتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلول الاستثمارية، بما في ذلك خطط الاستثمار المنهجية، ويتيح للأفراد البدء في بناء ثرواتهم بمبلغ لا يقل عن 100 ريال عماني شهريًا، وكذلك يمكن للمتقاعدين تنويع محافظهم الاستثمارية من خلال الاستثمار في الأسواق العالمية والمحلية.

تعليق عبر الفيس بوك