المقاومة تجمع العرب.. والتطبيع يُفرقهم

 

علي بن مسعود المعشني

ali95312606@gmail.com

يأتي طوفان الأقصى اليوم كحلقة في سلسلة النضال العربي من أجل فلسطين، فلسطين التي قد يختلف العرب على كل شيء إلّا على حقها وعدالة قضيتها، فلسطين الحق الذي عَبَرَ الحدود والأجيال وجيَّش الملايين من عرب الموقف والضمير الإنساني حول العالم، ليلتحموا مع عرب الدم في مفاصل تاريخية مُهمة، فلسطين التي سال لأجلها وفي سبيلها جميع دماء العرب وشرفاء العالم من اليابان إلى أمريكا الجنوبية.. فلسطين مُلهمة الشعوب والإنسانية المعاصرة في التحرر ونصرة الحق.

احتلال فلسطين ليس كأي احتلال عرفه البشر؛ بل انقلاب عصابات على أصحاب أرض وحق، بمباركة غربية وتواطؤ شرقي؛ لغرس كيان مُعطِّل للأمة العربية في نموها وحقها في استرداد عزتها وقوتها ومكانتها اللائقة بين الأمم ورسالتها الحضارية الشاغرة منذ تغييبها قسرًا في زمن الاحتلال العثماني، ثم تمزيقها إلى أقطار وظيفية في زمن قوى الاستعمار عبر "سايكس- بيكو" و"وعد بلفور".

مسلسل ومراحل وأدوات التآمر على الأمة العربية لم تعد سرًا اليوم؛ بل السر في ركوننا لهذا القدر الغربي المفتعل وبُعدنا عن القدر الإلهي بأننا "خير أمة أخرجت للناس".

ليت عرب زماننا يدركون أن القبول بالكيان الصهيوني كأمر واقع لا يعني السلام ولا حقن الدماء والأموال ولا استبدال الرصاص بالورد؛ بل يعني المزيد من التمزيق للعرب والتشتيت للعرب والوهن للعرب؛ لتمكين الكيان من دور السيد والمايسترو للأمة العربية وتقرير ما تبقى من مصير لها؛ فالكيان الصهيوني ووظيفته المرجوة حالة تاريخية لا مثيل لها في التاريخ الإنساني.

لو عادت الصهيونية جولدا مائير للحياة اليوم وعاد معها بن جوريون وموشي دايان وزمرتهم التي سوّقت نفسها بأنها لا تُقهر، وعاشوا تفاصيل الذل والهزائم المتلاحقة لكيانهم المزعوم منذ عام 2000 ولغاية طوفان الأقصى اليوم؛ لرفعوا الرايات البيضاء وحزموا حقائبهم ورحلوا وأعلنوها صراحة، أن فلسطين ليست أرض ميعاد؛ بل أرض محشر للصهيونية العالمية المُتستِّرة بلبوس اليهودية.

الفلسطيني الذي يحاربونه لم يعد تحت الأرض وكما طمحوا؛ بل فوق الأرض ويزلزل كيانهم كل حين، والفلسطيني الكبير الذي مات لم يُخلّف صغيرًا ينسى حقه وقضيته؛ بل عملاقًا بيده مفتاح عودة وسلاح مقاوم.

التطبيع لم يعد يُطرب أحدًا اليوم، كما لم يعد شماعة لما يُسمى بـ"السلام" ونشر الورود والحمام في ربوع الوطن؛ فالجيش الذي لا يُقهر لم يعد له وجود على خارطة الصراع العربي الصهيوني، والموساد- اليد الطولى- بُترت منذ بزوغ فجر المقاومة وقادها فتية آمنوا بربهم وحقهم.

النظام الرسمي العربي اليوم في تِيهٍ سياسيٍ غير مسبوق بعد كساد التطبيع وبواره في ظل خيار المقاومة.. المقاومة التي وحّدت العرب من المحيط إلى الخليج، وأحيت فيهم العزة والشموخ والكبرياء، بعد عقود من تسول الاستسلام والمواقف السياسية من صنف المخدرات الفاخرة وجوائز الترضية.. التطبيع اليوم لا يعني الوقوف ضد خيار المقاومة، وكما كان سابقًا قبل الطوفان؛ بل يعني الوقوف ضد الأُمّة بكاملها وضد الأوطان ومصالحها بلا تورية أو رتوش.

متى يفهم النظام الرسمي ويُدرك أن التطبيع يعني ويُعادل حالة الفناء تمامًا؟ وأن الكيان الصهيوني الذي يطلبون وده ويسعون ليتقوا بطشه وشروره قد خرج من الخدمة فعليًا بعد حرب يوليو (تموز) 2006، تلك الحرب التي أنتجت "طوفان الأقصى" اليوم بالتراكم النضالي، وستنتج ما هو أدهى وأمر في قادم الأيام.

قبل اللقاء.. كثيرة هي الشواهد والعبر التي تُبرهن كل حين على أنَّ الغرب وكيان العدو ليسوا قضاءً وقدرًا؛ بل بشر مثلنا، والفارق بيننا وبينهم، أنهم أوفياء لباطِلهم ونحن مُتنكرون لحقِنا وجاحدون له!

وبالشكر تدوم النعم.