بدء فعاليات "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة في مركز التوجيه الوظيفي، معرض التخصصات 2023 بالقاعة الكبرى في المركز الثقافي، والذي تستمر فعالياته لمدة 3 أيام، تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم.

ويأتي تنظيم المعرض بالتعاون مع كليات الجامعة التسع، والتي تقوم بعرض التخصصات المختلفة بها للطلبة والزائرين، بالإضافة إلى عمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا بالجامعة لتوعية الطلبة أكاديميًا.

ويهدف معرض التخصصات إلى توعية الطلبة المستجدين والراغبين في تغيير تخصصاتهم الجامعية، بالتخصصات المتوفرة بالجامعة والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب، إذ تُعرض من خلاله معلومات وافية لـ60 تخصصًا.

وتضمن المعرض إصدار كتيب خاص لكل كلية بالجامعة بعنوان "كُتيب التخصّص والوظيفة" يحتوي على نبذة عن التخصصات المتوفّرة بالكلية، بالإضافة إلى شرح للمهام والمسئوليات للوظائف المرتبطة بكل تخصّص، والمهارات المتوقّعة من خرّيجي كل كلية، أيضا تدشين نظام حجز المواعيد الإلكتروني للاستفادة من خدمات مركز التوجيه الوظيفي.

كما أقيمت حلقات عمل مصاحبة للمعرض قدّمها المختصون بالمركز وخارجه قبل وأثناء للمعرض، حيث نظمت حلقتي عمل بعنوان: "تخصصك الجامعي" و"مستقبلك المهني" لتوعية الطلبة بأهمية اختيار التخصص المناسب مما يتوافق مع أهدافهم وقدراتهم العلمية وفتح آفاق لمستقبلهم المهني.

كما عقدت جلسة حوارية مصاحبة بالتعاون مع الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية OSHRM بعنوان "كيف احصل على وظيفة قبل التخرج"، لتعزيز الوعي حول أهمية اختيار التخصص الأكاديمي وتسليط الضوء عن أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل وأهمية التعليم المستمر والبحث عن الفرص قبل التخرج.

وشاركت في المعرض جهات توعوية بالمسارات المهنية المرتبطة بالتخصصات والمهارات المطلوبة مثل: الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية OSHRM، ومنصة خطى للإرشاد المهني والتوجيه الوظيفي، والبرنامج الوطني للتشغيل، ومنصة المرشد المهني، وعمادة قبول والتسجيل والدراسات العليا، لتزويد الطلبة بالمعلومات حول شروط التحويل بين كليات الجامعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك