وفد صيني يطلع على تجربة "العز الإسلامي" في الصيرفة الإسلامية

 

مسقط- الرؤية

استقبل بنك العز الإسلامي وفدا من جامعة بكين الصينية، بهدف الاطلاع على تجربة البنك في مجال الصيرفة الإسلامية ونجاحه في سلطنة عمان.

وتم خلال اللقاء تقديم شرح مفصل عن مفاهيم الصيرفة الإسلامية، وعن المنتجات التي تأتي متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى مراحل إنشاء وتطوير المنتجات المصرفية الإسلامية مع صدور الفتاوي الشرعية المُتعلقة بالمنتجات والخدمات.

وتخلل اللقاء عدد من النقاشات حول تجربة بنك العز الإسلامي منذ تأسيسه وحتى الآن وآلية تمويل المنتجات، والفروقات بين البنوك الإسلامية والبنوك التقليدية، كما تمت مناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة والرد على الاستفسارات والتساؤلات التي تم طرحها من قبل الوفد.

يشار إلى أن جامعة بكين هي جامعة وطنية عامة للأبحاث في الصين، وتشمل "كرسي السلطان قابوس للدراسات العربية"، والذي يهدف إلى تدريس وتعلم اللغة العربية وآدابها للطلاب الصينيين في الجامعة، وتشجيع البحث في اللغة العربية وآدابها وثقافتها، وخاصة البحوث المتعلقة بسلطنة عمان، كما أنه يشجع على التبادل الثقافي بين البلدين.

وقال علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي ببنك العز الإسلامي: "لقد تشرفنا باستضافة الوفد من جامعة بكين، فمثل هذه الزيارات هي فرصة لتعزيز الصداقة الدائمة بين البلدين، والبناء على الروابط الثقافية وتمهيد الطريق إلى الأمام لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، ومن واجبنا في بنك العز الإسلامي أن نزيد الوعي عن الصيرفة الإسلامية الإسلامية وطريقة عملها وهذا النوع من تبادل الخبرات يؤدي إلى تطور الخدمات المصرفية الإسلامية محليا وعالميا".

تعليق عبر الفيس بوك