بحث آفاق التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي بين عُمان والمملكة المتحدة

مسقط- الرؤية

اختتمت الجمعية البريطانية العمانية (BOS) ملتقى الذكاء الاصطناعي الذي ناقش "مستقبل الذكاء الاصطناعي وحركته في قطاع النقل والمواصلات"، على مدى يومين في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة وفد مجموعة الجيل الجديد (NGG).

وشهد الملتقى حضور مجموعة مُتميزة من المتحدثين الذين تبادلوا خبراتهم في مختلف جوانب الذكاء الاصطناعي وآثاره على صناعة النقل. وتضمن الملتقى- الذي أقيم برعاية شركة "بي پي"- مشاركة 20 شابًا واعدًا من سلطنة عمان والمملكة المتحدة، إلى جانب عقد سلسلة من المحاضرات وجلسات النقاش ذات الصلة بالقطاع. وقال الشيخ معن بن حمد الرواحي رئيس مجلس إدارة مجموعة الجيل الجديد بالجمعية، في كلمته الافتتاحية: "إنَّنا نرحب بجميع المشاركين من مختلف الهيئات الحكومية والخاصة في عُمان والمملكة المتحدة اللذيْن لهم الدور البارز في دفع عجلة الذكاء الاصطناعي وتطبيقه في الواقع" كما عبّر عن امتنانه من أجل بدء الملتقى وورش العمل المصاحبة".

وأكد فارس بن جمال خضر رئيس القسم السياسي والاقتصادي في سفارة سلطنة عمان بالمملكة المتحدة أهمية العلاقات العمانية البريطانية في سياق الذكاء الاصطناعي والنقل؛ بما يتماشى مع رؤية "عمان 2040"، وعن دور الشباب البارز في تنمية العلاقات بين البلدين

وشارك وفد مجموعة الجيل الجديد في حفل عشاء حضره رئيس مجلس إدارة الجمعية البريطانية العمانية اللواء متقاعد ريتشارد ستانفورد، الذي أكد أهمية استضافة هذا الوفد لخلق فرص لتبادل المعرفة والأفكار، وتعزيز علاقات الشباب بين سلطنة عمان والمملكة المتحدة.

وأعرب المهندس شعيب بن عبدالرحيم الرواحي رئيس فريق مجموعة الجيل الجديد، عن امتنانه لجميع الضيوف والمتحدثين والشركاء والرعاة لدعمهم المستمر ودورهم المحوري في تحقيق هذا النجاح الباهر لهذا الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك