انطلاق أولى الحلقات الترويجية للسياحة العُمانية في الكويت

مسقط- العُمانية

تبدأ بدولة الكويت اليوم الأحد أعمال أولى حلقات العمل الترويجية المتنقلة التي تُنظّمها وزارة التراث والسياحة في السوق الخليجي، للتعريف والترويج للمقومات التراثية والسياحية بسلطنةِ عُمان.

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج في وزارة التراث والسياحة إنّ إقامة الحلقات الترويجية يتزامن مع بداية الموسم السياحي الشتوي الذي يبدأ من شهر أكتوبر إلى شهر مايو، والذي من المتوقع أن يشهد إقبالا كبيرا في ظل الجهود المبذولة للترويج عن المقومات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عُمان. وأضاف أنّ الحلقات التعريفية الترويجية ستقام أيضا في كلٍّ من دولة قطر ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة ويشارك فيها 15 شركة محلية يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية، إلى جانب مشاركة عدد من مؤسسات القطاع الفندقي وإدارة الوجهات في سلطنة عُمان.

وقال إنّه يتم خلال الحلقات الترويج للمقومات السياحية لكافة محافظات سلطنة عُمان، والتركيز على التجارب السياحية التي تحاول الوزارة تشجيع الاستثمار فيها من بينها: القرى السياحية القديمة، وسياحة المغامرات الشاطئية، والأنماط السياحية التي تحاول الوزارة الدفع بها، بالإضافة إلى الترويج للمهرجانات التي أثبتت نجاحها، والتي ستقام خلال الفترة المقبلة في مختلف محافظات سلطنة عُمان. وأشار إلى أنّ الحلقات التعريفية تتضمن إقامة العديد من الفعاليات، تتمثل في عقد اجتماعات وتقديم العروض المرئية، والنقاشات ثنائية بين المشاركين والحوارات عن المنتجات والمقومات السياحية، للترويج لسلطنة عُمان كوجهة سياحية ثرية بمقوماتها التراثية والسياحية، وتنوع الأنشطة والتجارب السياحية؛ مما يجعلها مكانًا مثاليًّا للعديد من السياح والفئات المستهدفة في الأسواق الإقليمية والدولية.

وأضاف أنّه سيتم أيضًا استعراض أهمية وتنوع المنتج السياحي العُمانيّ للسوق الخليجي، وتباين العوامل التي تميز سلطنة عُمان كوجهة سياحية مفضلة للسوق الخليجي، كما تركز على التواصل مع كبرى الشركات السياحيّة في دول مجلس التعاون الخليجي، وإبرام اتفاقيات تعاون مشترك، وتعريف الشركات الإقليمية بأهم المقومات السياحية في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى التعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العُمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة.

ولفت الغساني إلى أنّ حلقات العمل الترويجية تهدف إلى استقطاب أبناء دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في هذه الدول من مختلف الجنسيات خاصة وأنّ هناك نسبة كبيرة من الجاليات الأجنبية بهذه الدول، وعادة ما تستهويهم المقومات السياحية وخاصة خلال فترة الشتاء.

وأوضح هيثم بن محمد الغساني أنّ الإحصائيات تشير إلى أنّ عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الدول الخليج العربية قد بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 637 ألف سائح مقارنة بأكثر من مليون و426 ألف سائح في عام 2022.

تعليق عبر الفيس بوك