"مرسيدس-بنز GLC".. طراز يتناغم مع أنماط الحياة العصرية

مسقط- الرؤية

تجمع سيارة GLC كوبيه بين الأداء الرياضي والكفاءة العالية، وقد تم تجهيز جميع الطرازات بتقنية المحرك الكهربائي، كنظام هجين متوسط بتقنية 48 فولت ومولد تشغيل متكامل لتعزيز الطاقة واستعادتها.

وتتألق سيارة GLC كوبيه الجديدة بأدائها القوي على كافة التضاريس، كما أنها تزخر بالعديد من المميزات مثل نظام الدفع الرباعي 4MATIC،  وتعمل شاشة الطرق الوعرة والغطاء الشفاف كعنصر من عناصر الكاميرا بزاوية 360 درجة مما يضمن إثراء الركاب بتجربة قيادة مريحة للغاية.

وتتجلى المعايير العالية لسيارة GLC كوبيه الجديدة في كل تفاصيلها، وتوفر الأجهزة والبرامج الخاصة بالجيل الأحدث من نظام المعلومات والترفيه MBUX  (تجربة مستخدم مرسيدس-بنز) أكثر سهولة ومتعة، وتُسهل الصور الرائعة وشاشة العرض المركزية للسائق التحكم في وظائف السيارة والراحة.

وتقدم شاشتا LCD معلومات واضحة ومنظمة، بينما يقوم نظام الملاحة بالشاشة الكاملة بتزويد السائق بأفضل توجيه ممكن للطريق، ويتوفر نظام الواقع المعزز ضمن نظام المعلومات والترفيه MBUX للملاحة كخيار، كما تقوم الكاميرا بتسجيل المناطق المحيطة أمام السيارة، في حين تعرض الشاشة المركزية الصور المتحركة وتقوم بتركيب عناصر افتراضية ومعلومات، وتشمل هذه الإشارات المرورية وأسهم الاتجاه وتوصيات تغيير المسار، وأرقام المنازل، مما يجعل التنقل أسهل بكثير، خاصة في المناطق الحضرية، وفي الوقت نفسه، أصبح المساعد الصوتي البديهي "هاي مرسيدس" فعالا وأكثر في الاستجابة للغة الطبيعية وتفضيلات المستخدم.

ويُعد المظهر الرياضي السمة المميزة لسيارة GLC كوبيه الجديدة ويمكن التعرف عليها على الفور كإحدى نجمات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز، وتشمل التجهيزات القياسية في المظهر الخارجي AVANTGARDE مع عجلات معدنية خفيفة مقاس 18 بوصة مغطاة بطبقة من الكروم، ويظهر جليا عرض السيارة من خلال الانتقال السلس من المصابيح الأمامية إلى شبكة المبرد، ويأتي شعار مرسيدس-بنز القياسي على هذا الغطاء.

وتم تجهيز المقصورة الداخلية لسيارة GLC كوبيه الجديدة بخط AVANTGARDE الحديث كتجهيز قياسي، وتتميز لوحة القيادة بتصميمها المنظم بشكل واضح، ويحتوي القسم العلوي على شكل جانبي يشبه الجناح مع منافذ تهوية جديدة مسطحة، بينما يضم القسم السفلي مساحة واسعة تتدفق بسلاسة إلى الكونسول الأوسط.

وتتوفر سيارة GLC كوبيه الجديدة بمحركات كهربائية، إذ تشتمل الوحدات الهجينة المتوسطة على مولد تشغيل متكامل من الجيل الثاني (ISG) ونظام كهربائي داخلي بجهد 48 فولت، ويدعم مولد التشغيل المدمج في الطرازات الهجينة المعتدلة محرك الاحتراق، خاصة عند سرعات المحرك المنخفضة، ويكمله الشاحن التوربيني، مما يوفر قوة مذهلة.

ويدعم النظام الكهربائي الموجود على متن السيارة بجهد 48 فولت الوظائف الهجينة مثل الانطلاق والتعزيز واستعادة الطاقة وبالتالي زيادة الكفاءة، كما تعمل المحركات أيضا بسرعة وبشكل مريح بمساعدة ISGمع وظيفة التشغيل/الإيقاف والتي بالكاد يمكن للسائق إدراكها.

تعليق عبر الفيس بوك