مشاركات دولية بارزة في منتدى الدقم الاقتصادي.. 16 أكتوبر

مسقط- الرؤية

أكدت شركات من مملكة بلجيكا واليابان وجمهورية الصين وجمهورية الهند وجمهورية البرازيل مشاركتها في منتدى الدقم الاقتصادي المقرر عقده يومي 16 و17 أكتوبر المقبل، بتنظيم من الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ومن بين هذه الشركات شركات تعمل على إنشاء مشاريع استثمارية لها في المنطقة، وأخرى تأمل الحصول على تعاقدات لإنشاءات أو توريدات تتعلق بقطاع الصناعات الخضراء، فيما تمت دعوة شركات أخرى تعمل في الإنتاج الصناعي بهدف تحفيزها للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم جنبًا إلى جنب مع المشاريع القائمة أو المرخصة.

وقال صالح بن حمود الحسني مستشار رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة إن منتدى الدقم الاقتصادي يهدف إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتوفرة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم التي تشهد نموًّا اقتصاديًّا متسارعًا، فضلاً عن كونها وجهة لاستقطاب الشركات العالمية والمشاريع الاستراتيجية في مجالات الصناعات الخضراء ومشاريع الطاقة المتجددة والبتروكيماويات. وقد شهدت المنطقة اهتماماً كبيراً من الشركات الدولية لإنشاء مشاريعها في المنطقة، وذلك وفقاً للدراسات التي أجرتها هذه الشركات.

وأكّد مستشار رئيس الهيئة أن تنظيم المنتدى يعكس خطة الحكومة وجهودها المستمرة الرامية إلى جلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى سلطنة عُمان بشكل عام والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بشكل خاص، وتعد المنطقة بوابة لمشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين والحديد الأخضر في المنطقة والعالم؛ وذلك من خلال استقطابها لعدد من المشاريع الرائدة في هذه القطاعات من الهند واليابان والبرازيل.

ولكونه الحدث الاقتصادي الأول من نوعه الذي تستضيفه المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، فإن منتدى الدقم الاقتصادي يجمع بين أصحاب الأعمال والمستثمرين وصناع القرار وغيرهم من الأكاديميين والمهتمين بالاقتصاد والابتكار، ويمثّل فرصة لتبادل المعرفة والرؤى والخبرات والأفكار وعرض المشاريع والتجارب المحليّة والدولية خلال الجلسات النقاشية للمنتدى على مدى يومين. كما سيتيح المنتدى للمشاركين فرصة الاطلاع عن قرب على مرافق البنية الأساسية والمشاريع الحيوية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها، ومجالات الشراكة الممكنة بين الشركات والمؤسسات والأفراد.

تعليق عبر الفيس بوك