مع إتاحة تقديم طلبات التسجيل في الاكتتاب عبر تطبيق الهاتف

بنك نزوى يشارك في الاكتتاب العام لـ"أوكيو لشبكات الغاز"

مسقط- الرؤية

أعلن بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- كبنك محصل لطلبات اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز، والذي يُعد أضخم اكتتاب في تاريخ بورصة مسقط، مع طرح 49% من أسهم الشركة.

ويوفر بنك نزوى خدمة تقديم طلبات التسجيل في الاكتتاب عبر التطبيق الهاتفي للبنك دون الحاجة لزيارة الفرع، إذ سيتمكن العملاء الأفراد  من تقديم طلباتهم للاشتراك في الاكتتاب العام من خلال التطبيق الهاتفي للبنك، وسيتمكن الراغبون في الاشتراك من فئتي الشركات والأفراد-–الذين لا يملكون حسابات في بنك نزوى-، من الاشتراك في الاكتتاب من خلال فروع البنك المنتشرة في أنحاء السلطنة.

وتعتزم شركة أوكيو لشبكات الغاز طرح 49 في المئة من رأس مال الشركة للاكتتاب العام في بورصة مسقط، ويعتبر هذا الحدث إنجازًا كبيرًا في القطاع المالي في سلطنة عُمان؛ باعتباره الأضخم في تاريخ البورصة.

وتبلغ عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب العام 2,122,005,720 سهما، حيث سيمنح هذا الاكتتاب العام المستثمرين المحليين والدوليين فرصة للمشاركة في مشروع بارز له أهمية كبيرة في مشهد الطاقة في سلطنة عُمان.

وقال سيف الرواحي مساعد مدير عام الاستثمار والخزينة والخدمات المصرفية الحكومية وتمويل المشاريع ببنك نزوى: "باعتبار بنك نزوى البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية؛ نفتخر بأن نشارك كبنك محصل للاكتتاب العام لشركة أوكيو لشبكات الغاز، الاكتتاب العام الأضخم في تاريخ سوق رأس المال في سلطنة عُمان، وتأتي مشاركة بنك نزوى تجسيدا لدوره في دعم التنمية الاقتصادية في سلطنة عُمان كما يجسّد جهود البنك المستمرة في جعل عروض الاشتراك في الاكتتاب متاحة لعملاء البنك بأحدث الطرق التقنية وبطريقة سلسة و سهلة".

يشار إلى أن فترة الاكتتاب للمؤسسات تمتد من تاريخ 26 سبتمبر إلى 9 أكتوبر 2023م، على أن يكون الحد الأدنى 100,000 سهم، وبسعر 131-140 بيسة للسهم، وسيبدأ اكتتاب الفئة الثانية المخصصة للأفراد بتاريخ 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2023م، على أن يكون الحد الأدنى 1000 سهم، وبسعر 126 بيسة للسهم.

تعليق عبر الفيس بوك