صالون سعيدة خاطر يحتفي بقصيدة النثر النِّسْوية

مسقط- الرؤية

يُنظّم صالون الدكتورة سعيدة خاطر يوم الأحد المقبل أمسيةً شعرية تحتفي بقصيدة النثر العربية في صوتها النّسْويّ، تحت شعار: "قصيدة النثر.. لمعان اللؤلؤة"؛ في تمام الساعة السابعة ونصف مساءً على مسرح النادي الثقافي بالقرم.

وتغرد في الأمسية شاعرات من عُمان وتونس والأردن، مصحوبة بحضور نقدي واعٍ وفاعل من خلال ورقة بحثية تُسلِّط الضوء على هذه التجربة يقدمها الناقد الدكتور يوسف بن سليمان المعمري تحت عنوان: "دلالات شعرية في قصيدة النثر العمانية". ويوسف المعمريّ حاصل على الدكتوراه في النقد الأدبي من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، وماجستير  في النقد الأدبي بتقدير ممتاز بعنوان "مُضمرات علي المعمري الروائية، دراسة سيميائية تأويلية"، ويعمل حاليًا أستاذًا مساعدًا بقسم اللغة العربية بجامعة الشرقية، ونشر كتابين؛ الأول بعنوان: "قراءة في مُضْمرَات علي المعمري الروائية"، والثاني بعنوان: "سيمياء المكان بين قصيدَتي العمود والنثر"، ونشر وشارك في عدد من الفعاليات الثقافية والمؤتمرات الأدبية والمجلات المتخصصة.

ويشارك من الشاعرات في الأمسية الشاعرة فوز ريا الحارثية، والشاعرة مريم  الحتروشي، ومن تونس الخضراء الشاعرة سماح البوسيفي المتحصلة على الماجستير في الأدب العربيّ، ومن الأردن الشاعرة جمانة الطراونة.

تعليق عبر الفيس بوك